القائمة

مختصرات

البيجيدي يشكل لجنة تضم العثماني والأزمي للتحقيق في نشر فيديو حامي الدين

نشر
عبد العالي حامي الدين
مدة القراءة: 2'

أعلن حزب العدالة والتنمية، عن تشكيل لجنة تضم كلا من الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني ورئيس الفريق النيابي للحزب إدريس الأزمي، إضافة إلى القياديين في الحزب نبيل شيخي ومحمد الحمداوي ورشيد المدور، للتحقيق في نشر الموقع الرسمي للحزب "لبعض المداخلات في الندوة الوطنية للحوار الداخلي بدون قرار لقيادة الحزب".

وكان الموقع الإلكتروني للحزب قد نشر شريط فيديو لعبد العالي حامي الدين تحدث فيه عن دور الملكية في المغرب، قبل أن يتم حذفه.

وقال حامي الدين في الشريط على هامش مداخلة في الجولة الأولى من الحوار الداخلي للحزب، والذي احتضنت فعاليته مدينة الخميسات " أنا أومن أن الشكل الذي يتخذه نظام الملكية الحالي بالمغرب إذا لم يتغير لن يكون مفيدا للملكية ولا للبلد".  

وأضاف "لذلك يجب أن نساهم في تغييره على ضوء مرجعية مكتوبة" وتابع "علينا فقط الرجوع لورقة الإصلاحات الدستورية التي قدمها الحزب في سنة 2011 ، لان إصلاح النظام السياسي مرتبط بإصلاح نظام الملكية، بطرق سلمية، عبر المفاوضات".

وفي تعليقه على نشر شريط الفيديو قال القيادي في الحزب عبد العزيز أفتاتي "أنا لا أملك المعطيات، وهذا ليس مشكلا كبيرا، أعتقد أن صحافيين وإعلاميين قاموا بالمبادرة، ولا أعتقد أنه أمر مقصود".

واستبعد أفتاتي أن يكون المقصود "هو الإساءة، لأن الفكرة التي عبر عنها حامي الدين، لا تتعلق بحامي الدين فقط، بل هي فكرة الاتجاهات الإصلاحية فيما يتعلق بموضوع الإصلاحات وبالجهات التي يجب أن تساهم في موضوع الإصلاحات بالنسبة للأمة والدولة".

وختم كلامه قائلا "هذه الفكرة عبرت عنها الحركة الوطنية عبر مراحل، وكلام حامي الدين تم اجتزاءه من العرض الكلي الذي قدمه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال