القائمة

مختصرات

الأمانة العامة للبيجيدي: تصريح الطالبي العلمي خطأ جسيم

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، يوم أمس الثلاثاء اجتماعها العادي برئاسة النائب الأول للأمين العام سليمان العمراني، وناقش لاجتماع تصريحات القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي التي هاجم فيها حزب المصباح.

وجاء في بلاغ اطلع عليه موقع يابلادي أن أعضاء الأمانة العامة توقفوا "عند التصريحات المسيئة الصادرة عن قيادي في حزب من ‏أحزاب الأغلبية وهو في الوقت نفسه وزير في الحكومة، والتي تضمنت إساءات بالغة وتعريضا مغرضا بحزب العدالة والتنمية الذي يرأس أمينه العام الحكومة".

وسجلت الأمانة العامة "بامتعاض شديد الشرود الكبير لتلك التصريحات عن السياق السياسي الإيجابي الذي يشهد انطلاقة عدد من الأوراش والمشاريع الإصلاحية والتنموية والتي تقتضي من الحكومة والأحزاب المكونة لها مزيدا من التماسك والتعبئة الجماعية لتعزيز الثقة وتوفير الأجواء الإيجابية اللازمة لإنجاحها".

كما استنكرت "هذا التهجم السافر وغير المسؤول والمناقض لمبادئ ومقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة الذي نص خاصة على مبدأي المسؤولية والتضامن الحكومي، وكذا ميثاق الأغلبية الذي أكد على ''الحرص على تماسك الأغلبية وعدم الإساءة للأحزاب المكونة لها'".

واعتبرت أمانة البيجيدي تصريحات الطالبي العلمي "خرق بشكل سافر قيم وأخلاق العمل المشترك ويجعله في حكم الخطأ الجسيم".

واستغربت "كيف يستساغ لوزير الاستمرار في حكومة يقودها حزب هو بحسب ادعائه'حزب يحمل مشروعا دخيلا يسعى لتخريب البلاد".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال