القائمة

مختصرات

إضراب وطني بالعيادات والمصحات الخاصة الخميس المقبل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة عن خوض المصحات الخاصة بالمغرب إضرابا وطنيا يوم الخميس 18 أكتوبر، سيشمل كل الأقسام، والمصالح الاستشفائية باستثناء المستعجلات الطبية والجراحية.

وفي تصريحات صحافية عممتها الجمعية على وسال الإعلام، ونقلها "اليوم 24" قال رضوان السملالي، البروفسور و رئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، إن خطوة الإضراب ،المقررة يوم الخميس المقبل و التي تعتبر الأولى من نوعها، "كانت ضرورية بالنظر إلى غياب إجراءات عملية وفعلية تجيب عن مضامين الملف المطلبي الذي ظلت التنظيمات المهنية والنقابية ترافع من أجله منذ سنوات، وشكّل موضوع مناشدات ومراسلات ونداءات متعددة إلى مختلف الجهات المختصة وكل المتدخلين المعنيين".

وبحسب المصدر نفسه، فإن الملف المطلبي لمهنيي الصحة في القطاع الخاص يدعو إلى تأهيل وإصلاح المنظومة الصحية بما يستجيب للاحتياجات الصحية للمواطنات والمواطنين، مشددا على ضرورة اتخاذ اجراءات وتدابير ملموسة من أجل حماية كرامة الطبيب المغربي، ومحاربة الممارسة غير الشرعية للطب.

من جانب آخر دعا السملالي إلى"وقف التحامل الضريبي، واتخاذ إجراءات ضريبية تحفيزية للمساهمة في تطوير القطاع إلى جانب تفعيل الشراكة بين القطاعين العام، والخاص، وكذا مراجعة التعريفة المرجعية وتعميم التغطية الصحية وتحديد سقف الاقتطاعات، التي تخص التغطية الصحية للأطباء".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال