القائمة

مختصرات

وزير الداخلية المغربي في محادثات مع نظيره الإسباني في مدريد

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أجرى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يوم السبت الماضي في مدريد، مباحثات مع نظيره الاسباني فرناندو غراندي مارلاسكا، وذلك لتعزيزسبل التعاون الثنائي في مجالات مختلفة ذات الاهتمام المشترك. 

وفي تصريح ، وصف لفتيت الاجتماع بأنه "مهم جدا" ، مشيرا إلى أنه يعكس مرة أخرى العلاقة المتينة التي تجمع البلدين  و إصرارهما على معالجة جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وأشار لفتيت إلى أن المباحثات ركزت بشكل خاص على قضية الهجرة ، لاسيما مع الضغط الذي عرفته الأشهر الأخيرة، كما أشار إلى الجهود التي تبذلها المملكة للتعامل مع هذه الظاهرة وكذا مكافحة الشبكات الناشطة في تهريب المهاجرين. وتابع "لقد ناقشنا أيضاً جوانب أخرى من العلاقات المغربية الإسبانية ذات أهمية بالغة للبلدين".

وأشاد مارلاسكا بدوره إلى أهمية هذا اللقاء، الذي يعد جزءًا من الاتصالات الجارية بين البلدين، مضيفا " لقد تحدثنا بشكل رئيسي حول قضية الهجرة والآليات والوسائل التي يجب اعتمادها من أجل مواجهة التدفقات الكبيرة والمهمة للمهاجرين الذين يحاول معظمهم الهجرة لدوافع وأسباب اقتصادية".

 وأشار في هذا الصدد، إلى أن كلا المملكتين تؤيد الهجرة القانونية والمنظمة ، في سياق التعاون المتكافئ ، مضيفًا أن إسبانيا مقتنعة بضرورة تعزيز تعاون الاتحاد الأوروبي مع المغرب من أجل تحقيق هذا الهدف. 

و حضر هذا الاجتماع سفيرة المغرب بإسبانيا السيدة كريمة بنيعيش والوالي مدير إدارة الهجرة ومراقبة الحدود خالد الزروالي والوالي المدير العام للتعاون الدولي محمد مفكر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال