القائمة

مختصرات

حافلات جديدة صديقة للبيئة تجوب شوارع مدينة آسفي ابتداء من فاتح يناير المقبل

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يرتقب مع حلول السنة المقبلة ، أن تجوب شوارع مدينة آسفي حافلات جديدة للنقل الحضري بمواصفات تقنية عصرية عالية الجودة تراعي الجانب البيئي وتستجيب لحاجة الساكنة المحلية إلى وسائل نقل حديثة ومريحة.

ويأتي اعتماد الجماعة الحضرية لآسفي لتجربة التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري ولأول مرة بحاضرة المحيط ، في إطار السعي إلى تأهيل هذا المرفق الحيوي الذي ظل يعاني من العديد من المشاكل والاكراهات وخاصة ما يتعلق بالحالة الميكانيكية لأسطول النقل الحالي.

وأوضح عبد الجليل لبداوي رئيس الجماعة الحضرية لأسفي، أن اعتماد هذا الأسلوب في التدبير يأتي بعدما اتخذ المجلس خلال دورة ماي 2017 مقررا بشأن اختبار التدبير المفوض للنقل الحضري ، حيث حضي دفتر التحملات بمصادقة المصالح المركزية لوزارة الداخلية وبناءا على ذلك تم فتح الأظرفة يوم 15 ماي 2018 حيث تم تسجيل مشاركة شركتين.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشركة الاسبانية الجديدة التي سيعهد إليها بتدبير قطاع النقل الحضري بآسفي ، ستشرع في العمل داخل تراب الجماعة الحضرية لآسفي ابتداء من فاتح يناير 2019. وأوضح أن الشركة ستنطلق بأسطول مكون من 45 حافلة جديدة و28 أخرى قديمة تابعة للأسطول النقل الحالي الذي تمتلكه الوكالة المستقلة للنقل الحضري لآسفي بعد ادخال مجموعة من التعديلات والاصلاحات عليها. وأضاف أن "أسطول حافلات النقل الحضري الجديد وهي من صنع ألماني ، تتميز بمواصفات تقنية عصرية عالية الجودة وتحمل شارة الصديقة للبيئة ومجهزة بكاميرات المراقبة وبأحدث الوسائل من الانترنيت (الويفي) الذي سيتيح للزبائن الاستفادة منه أثناء تنقلاتهم ومقاعد للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لولوجها بسهولة ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال