القائمة

مختصرات

اجتماع مغربي إسباني لبحث إغلاق الحدود التجارية مع مليلية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تحدثت مندوبة الحكومة الإسبانية، صابرينا موه، عن انعقاد اجتماع في الأيام المقبلة، حول إغلاق الحدود التجارية بين مليلية المحتلة و المغرب، ومن المرتقب أن يشارك في هذا الاجتماع وفد وزاري من مدريد إلى جانب مسؤولين وخبراء من مدينة مليلية، حسب ما ذكره موقع "إلفارو ديمليلية".

وأكدت موه  أن الموضوع في طور النقاش، من طرف اتحاد رجال الأعمال بمليلية، مضيفة أن المفاوضات جارية الآن بين مدير الجمارك الإسباني ونظيره المغربي، حول هذه المسألة و"وخصوصا السيناريوهات التي يمكن مناقشتها  بخصوص العودة إلى الوضع الأصلي من عدمه".

وفي نفس السياق، نقل المصدر نفسه عن نائبة رئيس حزب الحركة الشعبية في مليلية، ماريا ديل كارمن دويناس،  قولها "إن الجمارك الإسبانية تدافع عن أجندة المغرب أكثر من مصالح مدينتنا".

مشيرة إلى أن وزير الخارجية، جوزيب بوريل ، "كان بالفعل في مناسبتين في البلد المجاور ولم يتحدث عن قضية إغلاق الحدود التجارية بين مليلية والمغرب، رغم أن ذلك يعود إلى ثلاثة أشهر خلت".

وتابعت "في الواقع، أعربت الدولة المجاورة عن تقديرها لتدخل إسبانيا قبل الاتحاد الأوروبي للحصول على المساعدة في قضايا الهجرة "وهو أمر جيد للغاية"، لكن تدفق المهاجرين لم يتوقف".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال