القائمة

مختصرات

تنظيم لقاء تواصلي بالرباط حول "إيراسموس +"

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نظمت جامعات ومؤسسات التعليم العالي في المغرب اليوم 8 نونبر، بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط، لقاء تواصلي وطني حول برنامج الاتحاد الأوروبي، المعني بالتربية والتكوين والشباب "إيراسموس +"، حسب ماذكره بيان توصل "يابلادي" بنسخة منه.

وجاء تنظيم اللقاء مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والوكالة التنفيذية للتربية والوسائل السمعية البصرية والثقافة التابعة للاتحاد الأوروبي وبعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، وذلك لإعطاء معلومات حول فرص التنقل المتعددة والدعم المؤسساتي المتاحة في إطارطلب المقترحات الخاصة ببرنامج إيراسموس + 2019.

 ويهذف برنامج "إيراسموس +" إلى تعزيز القدرات في مجال التربية والتكوين؛ تحويل الأرصدة الدراسية وشهادات الماستر المشتركة في إطار "إيراسموس موندوس" وبرنامج "جان موني".  

وفيما يخص المغرب، توجد ثمانية برامج في مرحلة الاختتام وعشرون في طور التنفيذ وتسعة مشاريع في طور الانطلاق.

أما في ما يخص تنقل الأشخاص، فإن ألف منحة تعطى كل سنة لمؤسسات التعليم العالي في المغرب مناصفة بين الطلاب من جهة و والأساتذة والموظفين الإداريين من جهة أخرى.

وسيعاد فتح المكتب الوطني "إيراسموس +" في مستهل 2019 في الرباط. وسيضطلع بإخبار الجامعات والطلاب والمسؤولين والإداريين في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في المغرب حول البرنامج كما سيقوم بالإشراف على المشاريع ومصاحبة المؤسسات المعنية في صياغة المشاريع.

طلب المقترحات "إيراسموس+ 2019 مفتوح أمام المؤسسات العمومية والخاصة العاملة في مجال التربية والتكوين.  

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال