القائمة

مختصرات

التعليم العالي : المجموعة الإسبانية "بلانيتا" تفتتح أول حرم جامعي لها بالمغرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

افتتحت المجموعة الإسبانية "بلانيتا"، إحدى المجموعات العالمية الرائدة في مجال التواصل، عبر فرعها المتخصص في التعليم العالي وتكوين الأطر " بلانيتا للتكوين والجامعات"، أمس الخميس بالرباط، أول حرم جامعي لها بالمغرب.

وهكذا، عززت مجموعة " بلانيتا "، التي تعتبر إحدى أكبر المجموعات في أوروبا والعالم، والمتخصصة في مجالات الثقافة والتكوين والتواصل والمجال السمعي البصري، بعدها المتعدد الجنسيات، واختارت المغرب من أجل إقامة أول حرم جامعي لها في القارة الإفريقية، عبر فرعها " بلانيتا للتكوين بالمغرب".

وتقترح " بلانيتا للتكوين والجامعات"، التي تتوفر على أزيد من 120 ألف طالب عبر العالم و17 علامة للمدارس العليا والجامعات في ست دول وأزيد من 315 برنامج، مجموعة واسعة من التكوينات المتخصصة بدءا بالدراسات الجامعية وما بعد الجامعية مرورا بالتكوين المهني.

ويبصم هذا التوسع الجديد في المغرب على طموح المجموعة للتموقع باعتبارها شريكا رائدا في مجالات الثقافة والتعليم، وذلك بهدف مواكبة التنمية الاقتصادية للبلاد واحتياجات السوق في مجال التشغيل والموارد البشرية المؤهلة، مع المساهمة في تعزيز مكانة المملكة كمركز اقتصادي وتعليمي على المستوى القاري.

واختارت " بلانيتا"، في إطار أول استقرار لها بالمغرب، اثنتين من أعرق مدارسها ويتعلق الأمر بـ"مدرسة أوستيليا" المتخصصة في التكوين في التدبير السياحي و"مدرسة إيسيسلا للتجارة" الرائدة في التكوينات التدبيرية ما بعد الجامعية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال