القائمة

مختصرات

صلاح الدين مزوار ضيف شرف حفل تنصيب الرئيس الجديد لأرباب العمل بجنوب إفريقيا

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

شارك رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار، كضيف شرف، في مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لغرفة التجارة والصناعة، بجنوب إفريقيا امتو أكسولو، التي تعد أكبر منظمة أعمال في المنطقة.

وجاء تنصيب امتو أكسولو ليخلف على رأس هذه المنظمة، زيف ندلوفو، وهي المنظمة التي تضم أكثر من 25 ألف عضو في جميع القطاعات، وعبر كل أنحاء البلاد وبلدان أخرى في جنوب القارة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد صلاح الدين مزوار على أهمية تعزيز التنسيق بين القطاعات الخاصة الإفريقية، والعمل على تقوية التعاون جنوب-جنوب كركيزة للتنمية في القارة الإفريقية.

وأبرز مزوار، في هذا السياق، الشراكة الاقتصادية القوية التي تجمع بين المغرب وجنوب إفريقيا، مشددا على ضرورة قيام المؤسسات الاقتصادية في كلا البلدين بمبادرات بناءة تتيح للجانبين التعرف على بعضهما البعض بشكل أفضل، وتمكنهما من تطوير ثقة متبادلة.

ولهذا الغرض وجه رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب الدعوة لنظيره الجنوب إفريقي لزيارة المغرب، من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكتابة تاريخ مشترك في عالم الأعمال.

ومن جانبه، اعتبر الرئيس الجديد لغرفة التجارة والصناعة بجنوب إفريقيا أن مشاركة المغرب في هذا الحفل ممثلا في شخص رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب تشكل فرصة مناسبة لإطلاق دينامية مشتركة بين المنظمتين، تعمل على تقوية الروابط الاقتصادية بين البلدين.

واتفق الجانبان، حسب المصدر ذاته، على توقيع مذكرة تفاهم وشراكة، ستتكفل بإعداد البروتوكول الخاص بها لجنة الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات جنوب-جنوب، التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، التي يترأسها السيد محمد لعزيز قديري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال