القائمة

مختصرات

فرنسا: بنعلا يؤكد استمرار اتصالاته بماكرون بعد إقالته

نشر
ألكسندر بنعلا برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
مدة القراءة: 1'

أكد ألكسندر بنعلا، وهو مساعد مدير سابق لمكتب للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم أمس  الأحد 30 دجنبر، في حوار أنه كان على تواصل دائم مع ماكرون بالرغم من إقالته من مهامه في صيف هذا العام . قائلا "لا يمكنهم إنكار ذلك أبدا، وسيكون من الصعب تكذيبه، لأن جميع الرسائل المتبادلة بيننا، موجودة على هاتفي المحمول"، حسب ما أورده موقع "ميديا بارت".

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات الفرنسية تتابع بنعلا، باستخدام العنف ضد متظاهرين أثناء مظاهرات فاتح ماي، الموافق لعيد العمال، حيث ظهربنعلا في تسجيلات فيديو وهو يضرب متظاهرين ويسيء معاملتهما، كما يخضع لتحقيقات للاشتباه في سوء استخدامه لجوازات سفر دبلوماسية.

ومن جهتها أكدت رئاسة الجمهورية الأسبوع الماضي لصحيفة لوموند أنها "لا يوجد أي تواصل مع ألكسندر بنعلا وهو ما ينفيه هذا الأخير، موضحا أن علاقاته مع إيمانويل ماكرون "تتم بشكل أساسي من خلال تطبيق تيليغرام" و أضاف "إننا نتحدث حول مواضيع مختلفة (...) كما كان الحال سابقا قبل [عندما كان لا يزال في الاليزيه ] ". وتابع المتحدث نفسه أن ماكرون  قد استشاره بشأن مظاهرات السترات الصفراء خلال شهردجنبر.

وعلاقة بنفس الموضوع ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أن بنعلا أكد لوسائل إعلام فرنسية أنه سيعيد جوازات السفر الدبلوماسية "في الأيام المقبلة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال