القائمة

مختصرات

إسبانيا: دراسة تؤكد أن 11% من المتورطين في الاعتداءات الجنسية مغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ذكر الموقع الإسباني "ريبوبليكا" يوم أمس الثلاثاء، نقلا عن دراسة أجرتها جامعات مختلفة، بالإضافة إلى قوات الأمن المختصة في جرائم الاعتداءات الجنسية، حول مرتكبي العنف الجنسي،  نشرتها وزارة الداخلية الإسبانية، أن 11 في المائة من المتورطين في هذه لاعتداءات هم من أصول مغاربية، و بشكل خاص من المغرب، و 52 في المائة من أصول إسبانية، و 15 في المائة من أمريكا الجنوبية /الإكوادور، و 10 في المائة من أوروبا الشرقية و تحديدا من رومانيا.

واستندت الدراسة على بيانات شكايات توصلت بها الداخلية في الفترة ما بين 2009 و 2013،  بالإضافة إلى 600 تقرير للشرطة حول الاعتداءات الجنسية في سنة 2011، وبشكل خاص حول الحالات التي لا يوجد فيها صلة سابقة بين الضحية والمعتدي.

كما أوضحت الدراسة أن 22 في المائة من المغاربة، متورطون في الاعتداءات الجنسية بشكل جماعي، فيما يرتكب 14 في المائة منهم هذه الاعتداءات بشكل فردي، و تحدث هذه الجرائم غالبا حسب نفس المصدر في الطرق العامة (42 ٪)، تليها المساكن (19 ٪)، و (10 ٪) في الأحياء المشتركة.

وفيما يتعلق بالوسائل المستخدمة، فإن العنف والترهيب هما أكثر الوسائل شيوعا، وفي بعض الحالات يستخدم المعتدون أدوات حادة، فيما يضطر بعضهم إلى تخدير الضحايا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال