القائمة

مختصرات

شاعرة مغربية ضمن القائمة النهائية لمسابقة "أمير الشعراء" في دورتها الثامنة بأبوظبي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي عن القائمة النهائية لمسابقة "أمير الشعراء" في دورتها الثامنة والتي تضم 20 شاعرة و شاعرا من عدة بلدان عربية منهم المغربية خلود بناصر.

وقالت اللجنة إن القائمة تضم 11 شاعرة، و9 شعراء، "تمكنوا من الوصول لهذه المرحلة بجدارة بعد منافسة مع المئات من الشعراء". ووفقا للجنة تنطلق مساء غد الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، أولى حلقات البث المباشر من برنامج "أمير الشعراء" الذي تنتجه اللجنة "في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث الثقافي وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي".

ومن المقرر أن يتم بث الحلقات على مدى 10 أسابيع عبر "قناة الإمارات" و"قناة بينونة" في تمام الساعة العاشرة من مساء كل يوم ثلاثاء بتوقيت الامارات .

وتبلغ القيمة الاجمالية للجوائز للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى 2 مليون و 100 ألف درهم إماراتي (حوالي 600 ألف دولار أمريكي).

وبالإضافة إلى "بردة الشعر" التي تمثل الإرث التاريخي للعرب،تبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز بالمركز الأول وبلقب "أمير الشعراء" مليون درهم إماراتي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم إماراتي، والفائز بالمركز الثالث على 300 ألف درهم إماراتي،.

وينال صاحب المركز الرابع 200 ألف درهم إماراتي،فيما تبلغ جائزة صاحب المركز الخامس 100 ألف درهم إماراتي.

وتجدر الاشارة الى أن إدارة المسابقة تتكفل كذلك بإصدار دواوين شعرية مقروءة ومسموعة للفائزين، مع استمرار التواصل معهم والتعاون في تنظيم الأمسيات الشعرية لفائدتهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال