القائمة

مختصرات

وزير الداخلية الإسباني: إسبانيا تعمل من أجل دعم وتعزيز تعاون قوي ومتين بين الاتحاد الأوربي والمغرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أكد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا أن إسبانيا تعمل من أجل دعم وتعزيز تعاون قوي ومتين بين الاتحاد الأوربي والمغرب باعتباره شريكا " موثوقا به " في الضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط .

وقال وزير الداخلية الإسباني في تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) على هامش الاجتماع غير الرسمي لوزراء العدل والشؤون الداخلية في الاتحاد الأوربي الذي عقد اليوم ببوخارست " إننا نعمل باستمرار في إطار الاتحاد الأوربي من أجل دعم وتعزيز هذا التعاون مع المغرب الذي نعتبره شريكا موثوقا به " يجب على أوربا أن توليه مزيدا من الاهتمام .

وأشار غراندي مارلاسكا إلى أنه " ما زال هناك الكثير مما يتعين القيام به " من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين الاتحاد الأوربي ودولة تربطها بإسبانيا علاقات ثنائية " ممتازة " .

وأكد أن مكافحة تحدي الهجرة غير الشرعية يتطلب اعتماد استراتيجيات على المدى البعيد للتعاون في مجال التنمية مع البلدان الإفريقية .

وشدد في نفس الإطار على أن " مواجهة تدفقات الهجرة غير الشرعية وتحويلها إلى هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة يفرض تكريس تعاون فعال وواضح في ميدان التنمية بين أوربا وإفريقيا " .

وقال وزير الداخلية الإسباني إنه لا يمكن مواجهة تحدي الهجرة بدون التعاون الاقتصادي وجعل التنمية في خدمة حياة مواطني القارة الإفريقية .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال