القائمة

أخبار  

هل يستفيد بنكيران من معاشين الأول استثنائي والثاني مدني تكميلي؟

خرج رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران ، يوم أمس الأحد ليرد على ما نشرته يومية الأخبار في عددها لنهار اليوم، حول تقاضي ابن كيران لمعاش مدني ثان.

نشر
عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة السابق
مدة القراءة: 2'

نشرت صحيفة الأخبار في عددها لنهار اليوم الإثنين 11 فبراير الجاري، أن "ابن كيران يستفيد من تقاعد مدني آخر، لم يكشف عنه في خرجاته الإعلامية الأخيرة، لتبرير حصوله على معاشه الإستثنائي (...) وهذا التقاعد غير مرتبط بمهامه السابقة الحكومية أو البرلمانية"و أضافت "كما يستفاد أن ابن كيران يستفيد من معاشين من ميزانية الدولة".

ومباشرة بعد تداول الخبر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشر ابن كيران تدوينة على صفحته في موقع فايسبوك قال فيها "اوضح ان هذا الخبر كاذب وان صاحبه كذاب"، في إشارة إلى رشيد نيني مدير نشر جريدة الأخبار.

وتابع "أن المعاش الوحيد الذي أتوصل به الآن، كما سبق وأوضحت، هو المعاش الاستثنائي وأنني لا أتوصل بأي معاش مدني تكميلي آخر".

وأضاف في تدوينته "أرجو من السيد رئيس الحكومة والسيد وزير المالية أن يوضحا هذا الأمر". وهدد باللجوء إلى القضاء قائلا "وبالنظر لامعان هؤلاء في الكذب والاختلاق، فانني احتفظ لنفسي بالحق في اللجوء الى القضاء".

 وبعد ثلاث ساعات من نشره لهذه التدوينة، عاد للظهور عبر صفحته الرسمية، في بث مباشر، لينفي مرة أخرى خبر تقاضيه معاشين الأول استثنائي والثاني مدني تكميلي.

وكانت جريدة الأخبار قد أكدت أن رئيس الحكومة السابق توصل من الحكومة المغربية بـ 1,4 مليون درهم‎ بعد نهاية مهامه، وهو الأمر الذي لم يكذبه في البث المباشر واكتفى بالقول إن "الحكومة طبقت الأوامر التي تلقتها فقط" وأضاف"أنا مندهش من سماعي أنني أملك تقاعد ثاني"وخاطب بعدها رشيد نيني قائلا "أتحداك أن تجلب أدلة على ما تقوله، وإذا قمت بتقديمها، سوف أغادر المغرب لأنني لن أتمكن من مواجهة عائلتي أو الناس بعد ذلك".

 وكشف ابن كيران الذي كان يتحدث بنبرة غاضبة على غير عادته، أنه سيطلب من الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات إدريس جطو التحقيق معه حول ممتلكاته، مشيرا إلى أنه لم يستفد قبل معاش رئيس الحكومة الذي منحه له الملك محمد السادس، إلا من تقاعد البرلمانيين الذي توقف، على غرار باقي البرلمانيين الذين كانوا يستفيدون منه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال