القائمة

مختصرات

بونغو يغادر المغرب باتجاه الغابون

نشر
الرئيس الغابوني، علي بونغو
مدة القراءة: 1'

غادر الرئيس الغابوني، علي بونغو يوم أمس الأحد المغرب، متجها نحو بلاده، من أجل المشاركة في افتتاح أشغال المحكمة الدستورية، وكذا ترأس مجلس الوزراء، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار موقع "أفريك تيليغراف" إلى أن علاج بونغو، يسير بشكل جيد كما أن الأطباء يعاينون حالته باستمرار من أجل استعادة لياقته البدنية.

ومن المتوقع أن يعود  الرئيس الغابوني إلى الرباط، بعد الانتهاء من مهامه الرسمية في الغابون،وذلك من أجل استكمال علاجه بالمملكة.

ويذكر أن علي بونغو، كان قد حل يوم 28 نونبر 2018 بالعاصمة الرباط، من أجل مواصلة، فترة نقاهته، بدعوة من الملك محمد السادس، بعد تلقيه العلاج، لأزيد من شهر، بمستشفى فيصل بالعاصمة السعودية الرياض، إثر إصابته بسكتة دماغية، يوم 24 أكتوبر 2018 في السعودية.

وسبق  للملك محمد السادس أن قام بزيارة بونغو يوم 3 دجنبر الجاري، بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط. للإطلاع على الحالة الصحية لبونغو.

وأعلن بونغو بعدها في 12 يناير الماضي، عن تشكيل حكومة جديدة ومكتب جديد للرئاسة في الغابون مساء من المغرب، و في 15  يناير ترأس تأدية الحكومة الجديدة، المكونة من 38 وزيرا اليمين الدستورية.

ويذكر أنها وقعت محاولة انقلاب فاشلة في الغابون، بالتزامن مع تواجد بونغو في المغرب، حيث أصدر الانقلابيون يوم 7 يناير، بيانا قالوا فيه،  إنهم غير راضين عن غياب الرئيس عن البلاد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال