القائمة

مختصرات

كوهلر يوجه دعوة لجبهة البوليساريو من أجل حضور اجتماع تمهيدي ببرلين

نشر
المبعوث الأممي إلى الصحراء هورست كوهلر
مدة القراءة: 1'

أفادت مصادر إعلامية مقربة من جبهة البوليساريو أن المبعوث الخاص للأمين العام الاممي هورست كوهلر وجه دعوة رسمية لجبهة البوليساريو من أجل حضور اجتماع تمهيدي للجولة المقبلة من الطاولة المستديرة يومي 4 و 5 مارس المقبل بمدينة برلين.

ولم يتحدث المغرب لحد الآن عما إذا كان قد توصل بدعوة من المبعوث الأممي، علما أن مفاوضات المائدة المستديرة التي عقدت في جنيف يومي 5 و 6 دجنبر عرفت مشاركة كل من موريتانيا والجزائر إضافة إلى المغرب والبوليساريو.

ولم يحد المبعوث الأممي موعد الجولة الثانية من مباحثات المائدة المستديرة، غير أنه يرتقب أن يتم تنظيمها نهاية شهر مارس المقبل، أي قبل مناقشة ملف الصحراء في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وسبق لكوهلر أن أبلغ أعضاء مجلس الأمن الدولي نهاية شهر يناير الماضي، بأنه يعتزم عقد مائدة مستديرة جديدة في مارس ، وأنه سيجتمع قبل ذلك بشكل فردي مع الأطراف الأربعة (المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو) خلال شهر فبراير من أجل وضع "أجندة" المائدة المستديرة الجديدة.

كما سبق له أن أعلن بعد نهاية مباحثات المائدة المستديرة التي عقدت في جنيف، أن هناك إمكانية للتوصل إلى "حل سلمي" للنزاع المستمر منذ عقود في المنطقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال