القائمة

مختصرات

هولندا: إيقاف أستاذ عن العمل بعد الاشتباه في سبه للرسول محمد

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قررت إعدادية هوفدفارت الواقعة جنوب غرب أمستردام بهولندا، يوم أمس الثلاثاء 26 فبراير الجاري، إيقاف أستاذ عن العمل بعد سبه للرسول محمد، حسب ما أورده موقع "فولكس كرانت" الهولندي.

وجاء في إشعار الإيقاف عن العمل الصادر عن الإعدادية، "لقد علمنا أن الأستاذ تحدث لتلامذته عن الرسول مرتين، وبحسب ما توصل به مدير المؤسسة فإنه قال لأحد تلامذته إن النبي محمد تزوج بفتاة تبلغ من العمر ثمان سنوات، موضحا لهم أنه  إذا تزوج شخص بالغ في هولندا بفتاة في مثل هذا السن يعتبر شاذا جنسيا"، حسب المصدر نفسه.

وتعود أحداث هذه الواقعة لـ 21 يناير الماضي، عندما خاطب الاستاذ تلميذا هولنديا من أصل مغربي، وقال هذا الأخير لزميله في القسم إن "أمه تعتقد أن هذا الرجل حرام" ورد عليه الأستاذ بعدها قائلا "إذا كانت أمك تعتقد هذا بالفعل، فأنا على استعداد لإجراء محادثة معها".

وتعليقا على الموضوع، قال الأستاذ المعني إنه "لا يكن أي شيء ضد المسلمين، و لا أريد شتمهم" مشيرا إلى أن خاله مغربي وأنه يحترم جميع الديانات.

ومع ذلك، لم تقتنع إدارة المؤسسة بحديثه، و أكد مدير الإعدادية أن القضية لم يتم حلها بعد، وأنه يشك في حقيقة ما قاله الأستاذ، مشيرا إلى أن إيقافه عن العمل يمكن أن يصل إلى ثلاثة أشهر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال