القائمة

مختصرات

الرباط تحتضن في مارس المقبل المؤتمر الدولي للمرأة العربية في مجال الحوسبة

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يحتضن المغرب في الفترة ما بين 7 و 9 مارس القادم المؤتمر الدولي للمرأة العربية في مجال الحوسبة، وفق ما علم لدى المنظمين اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر أن الدورة السادسة للمؤتمر، التي ستقام في المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط، تأتي تتويجا للجهود الدؤوبة التي تبذلها النساء في تخصص ينظر إليه في غالب الأحيان كتخصص ذكوري، مسجلا أنه سيتم تعبئة ما يقارب 200 شخصا لهذا الحدث، معظمهم من النساء المتخصصات في مجالات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن شخصيات دولية ومغربية بارزة ستشارك في هذا الحدث الذي يحتفي بالمرأة العربية، من ضمنها شخصيات تألقت في عالم العلوم على الصعيد الدولي، فضلا عن نساء عاملات في مختلف المجالات المتصلة بالتكنولوجيا والابتكار .

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظمها جامعة محمد الخامس بالرباط، والمدرسة المحمدية للمهندسين، ومنظمة المرأة العربية في الحوسبة، بشراكة مع الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، و منظمات دولية وجمعيات مغربية مهنية، إنشاء وتعزيز الروابط مع النظام العالمي للتكنولوجيا، والمساهمة في تحسين التعاون والتواصل على المستويين الوطني والإقليمي والمستويات الدولية.

كما يهدف هذا الموعد الدولي، حسب المنظمين، إلى تطوير أفكار ومشاريع مبتكرة ومناقشة إشراك المرأة في هذه المشاريع في كل من الصناعة والبحث والتطوير، وتمكين النساء العاملات في مجال تكنولوجيا المعلومات من الحصول على رؤية أكثر وضوحا، ومناقشة دور المرأة في ريادة الأعمال في تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى دعم وتكريم النساء في علوم الكمبيوتر في العالم العربي.

و يتضمن برنامج هذا الحدث فقرات متنوعة تتضمن أوراش عمل، وجلسات عرض المشاريع البحثية وجلسة "المرأة في علوم البيانات" المخصصة لعلوم البيانات و مائدة مستديرة ، فضلا عن مجموعة من الأنشطة الاجتماعية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال