القائمة

مختصرات

بعد نكساتها المتوالية..البوليساريو تتحدث عن "فشل جديد" للمغرب داخل الاتحاد الإفريقي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعد انتكاساتها المتتالية، تحول جبهة البوليساريو التسويق لانتصارات وهمية على حاسب المغرب، فقد نشرت "وكالة أنبائها" خبرا يتحدث عن فشل المغرب في حرمان "وفد يمثل الجمهورية الصحراوية"، من المشاركة في "الاجتماع الأول للشراكة بين الاتحاد الإفريقي ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالتجارة والتغذية والصحة إلى جانب 140 دولة".

من جانبه كتب موقع المستقبل الصحراوي الموالي للجبهة الانفصالية، أن مفوضية الاتحاد الإفريقي، ردت على احتجاج المغرب على مشاركة "الوفد الصحراوي"، بالتأكيد على أن "حق المشاركة في اجتماعات الشراكة التي ينظمها الاتحاد الإفريقي أو يكون طرفا فيها، مكفول لكل الدول الأعضاء الـ55 ".

وأشار ذات المصدر إلى أن رئيس وفد البوليساريو طالب المغرب بـ"الكفِّ عن افتعال العراقيل ووقف محاولاته الرامية إلى إفشال توجُّه الاتحاد الإفريقي لتطوير الشراكات متعددة الأطراف".

كما أن وسائل إعلامية جزائرية معروفة بقربها من صناع القرار في قصر المرادية، سارعت إلى تناقل الخبر، مشيرة إلى "فشل" المغرب، وتحقيق البوليساريو "لانتصار" جديد داخل أروقة الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن الاجتماع الأول للشراكة بين الاتحاد الإفريقي ومنظمات الأمم المتحدة المعنية بالتجارة والتغذية والصحة، ناقش مواضيع متعلقة بمستقبل السلامة الغذائية والمنتجات الغذائية، إضافة إلى سبل إحداث نقلة نوعية في تحويل نظم الإنتاج الغذائي لتتكيف مع الظروف المتغيرة ومراعاة التأثيرات على سلامة الأغذية ومعالجة المخاطر المحتملة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال