القائمة

مختصرات

بوتفليقة لزعيم البوليساريو: الجزائر بلد مجاور وملاحظ لعملية السلام

نشر
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
مدة القراءة: 1'

بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، "برقية تهنئة" إلى زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، بمناسبة الذكرى 43 لإعلان الجبهة الانفصالية قيام "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية".

واعتبر بوتفليقة الذي يواجه احتجاجات داخلية متصاعدة لدفعه إلى تركي كرسي الرئاسة، أن هذه الذكرى تعتبر فرصة سانحة "لاستذكار مسيرة الشعب الصحراوي المكافح، الحافلة بالتضحيات والانتصارات، على الصعيدين الداخلي والدولي، بفضل عزمه على استرجاع حقوقه المشروعة، تحت القيادة الرشيدة لجبهة البوليساريو التي احتكمت دوماً للحق والقانون الدولي في نضالها الباسل، فكسبت احتراماً وتأييداً في مختلف أرجاء العالم".

وجدد بوتفليقة "دعم الجزائر الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره من خلال تنظيم استفتاء حر ونزيه، أعرب عن أملي العميق بأن تكلل بالنجاح المباحثات بين طرفي النزاع التي بادر بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة".

وعاد بوتفليقة الحديث عن أن بلاده ليست طرفا في النزاع، وقال "ستواصل الجزائر، بصفتها بلداً مجاوراً وملاحظاً لعملية السلام، تشيجع الطرفين الشقيقين على مواصلة الحوار الجاد والبناء، للوصول إلى حل عادل ونهائي، يفضي إلى تقرير المصير، وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال