القائمة

مختصرات

سيناتور أسترالي معلقا على هجوم نيوزلندا: الإسلام هو السبب !

نشر
من الهجوم المسلح على المسجدين بنيوزلندا
مدة القراءة: 2'

أحدث السيناتور الأسترالي، فرايزر مانينغ، ضجة كبيرة بعد نشره بيانا، يعلق فيه على الهجوم الذي استهدف مصلين داخل مسجدين خلال أداء صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، وأودى بحياة 49 شخص على الأقل.

و اتهم السيناتور في بيانه، المسلمين المهاجرين والإسلام بأنه "أصل أيدولوجية العنف" و قال إن "السبب الحقيقي لإراقة الدماء في نيوزلندا اليوم هو برنامج الهجرة الذي سمح للمسلمين بالهجرة إلى نيوزلندا بالأصل، لنكن واضحين، ربما يكون المسلمون ضحية اليوم في العادة هم المنفذون، على مستوى العالم يقتل المسلمون الناس بمستويات عالية باسم دينهم."

وتابع قائلا، إن "الدين الإسلامي ببساطة هو أصل وأيدولوجية العنف من القرن السادس، فهو يبرر الحروب اللانهائية ضد أي أحد يعارضه ويدعو لقتل معارضيه وغير المؤمنين به".

وأضاف أنه "في حين أن هذا النوع من اليقظة العنيفة لا يمكن تبريره أبدًا، فإن ما يبرزه هو الخوف المتزايد داخل مجتمعنا ، في كل من أستراليا ونيوزيلندا ، من الوجود الإسلامي المتزايد".


وفي رده على تصريحات السيناتور، قال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون خلال ننشره سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي تويتر إن إلقاء اللوم فيما شهدته نيوزلندا على الهجرة هو "أمر مقرف"، مشيرا إلى أن مثل هذه التصريحات "لا مكان لها في أستراليا، فكيف بالبرلمان الأسترالي؟".

وتابع في تغريدة أخرى إن "نيوزلندا هي مثل أستراليا، فهي مأوى للناس من جميع المذاهب والثقافات والخلفيات، ولا مكان في دولتنا للكراهية وعدم التسامح الذي نتج عنه التشدد والإرهاب والعنف الذي ندينه".

بدوره قال ساجد جافيد، و هو أول وزير بريطاني مسلم في تغريدة على حسابه في تويتر"سيخجل الأستراليون حتما من هذا الرجل العنصري، إنه  لا يمثل أصدقاءنا الأستراليين".

وأضاف أنه "في الوقت الذي يعم فيه الحزن و القلق، يشعل هذا السيناتور الأسترالي فريزر أنينغ نيران العنف والتطرف".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال