القائمة

مختصرات

اعتداء عنصري يطال مغربيات في إيطاليا

نشر
حجاب
مدة القراءة: 1'

تعرضت ثلاث فتيات محجبات ليلة الأربعاء الماضي، للاعتداء في حافلة بمدينة تورينو الإيطالية من طرف شابة إيطالية تبلغ من العمر 20 سنة، حسب ما أوردته عدة مواقع إيطالية.

ونشرت فاطمة الزهراء، وهي ضحية من أصل مغربي، مقطع فيديو عبر فيسبوك، قالت فيه " تعرضنا للركل كما قامت بتمزيق حجاب صديقتي نهيلة، تاركا رأسها مكشوفا" وأضافت "كل هذا حدث لأن واحدة منا كانت خائفًة من كلب كان على متن الحافلة وبعدها غيرنا الأماكن ".

واسترسلت قائلة "قامت الشابة بشتمنا وقالت لنا تخافون من الكلاب ولكن لاتخفن من التفجيرات"، قبل أن يتم إيقافها من طرف الشرطة.

وأكدت الضحية أن ركاب الحافلة كلهم وقفوا ضد هذا التصرف، وأضافت "لقد كان أمراً رائعاً أن نسمع الحافلة بأكملها تشجب هذا الاعتداء، كما تم عزل المعتدية وتوقفت الحافلة قبل تدخل الشرطة"، وتم نقل الفتيات المعتدى عليهن إلى غرفة الطوارئ.

وتابعت قائلة، جميع أولئك الذين يعتقدون أنه لا وجود لكارهي الإسلامي والعنصريين، فهم مخطئون، فهذا المشهد هو دليل على ذلك، وقالت هذه هي المرة الأولى التي أتعرض فيها لاعتداء جسدي مهين. وهذا بسبب السياسة التي نعيش وسطها، هذه "ليست إيطاليا التي أود تربية أولادي فيها" و"هذه ليست المرة الأولى التي أكون فيها أنا وصديقاتي ضحية للعنصرية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال