القائمة

مختصرات

هولندا: وزير يعتبر قرار إيقاف أستاذ عن العمل بعد إساءته للرسول محمد "مفهوما"،

نشر
وزير التعليم الابتدائي والثانوي و الإعلام الهولندي آري سلوب
مدة القراءة: 1'

اعتبر وزير التعليم الابتدائي والثانوي و الإعلام الهولندي آري سلوب، أن إيقاف أستاذ عن عمله بعد سبه للرسول محمد، في إعدادية هوفدفارت الواقعة جنوب غرب أمستردام بهولندا، قرار "مفهوم"، حسب ما أورده موقع "فولكسكرانت" الهولندي.

وأكد الوزير في رد برلماني مكتوب، أن "لجنة تفتيشية، زارت المدرسة بعد إيقافه، وتحدثت إلى مجلس الإدارة والأساتذة والتلاميذ وأولياء الأمور"، حيث اعتبرت اللجنة، أن قرار "إدارة المدرسة يبدو مفهوما بالنظر إلى القضية".

من جانبه، اعتبر محامي الأستاذ المعني أن تصريحات الوزير "مجانبة للصواب"، حيث لم يتم الاستماع إلى موكله خلال الزيارة التفتيشية.

وقال متحدث باسم الوزارة حسب المصدر نفسه، إنه "لا توجد أي إضافات"، لأن هذه القضية تتعلق بـ "مشكلة بين صاحب العمل و موظفه، واللذي لا تلعب لا الوزارة و لا اللجنة التفتيشية أي دور فيه" و أضاف "هناك طرق قانونية أخرى للقيام بذلك".

وجاء في إشعار الإيقاف عن العمل الصادر عن الإعدادية، "لقد علمنا أن الأستاذ تحدث لتلامذته عن الرسول مرتين، وبحسب ما توصل به مدير المؤسسة فإنه قال لأحد تلامذته إن النبي محمد تزوج بفتاة تبلغ من العمر ثمان سنوات، موضحا لهم أنه  إذا تزوج شخص بالغ في هولندا بفتاة في مثل هذا السن يعتبر شاذا جنسيا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال