القائمة

مختصرات

البابا فرانسيس يعرب عن امتنانه للملك على دعوته للقيام بزيارة إلى المغرب

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعرب البابا فرانسيس، اليوم الخميس، عن امتنانه للملك محمد السادس، على دعوته للقيام بزيارة إلى المغرب.

ففي شريط فيديو بثه الكرسي الرسولي عشية الزيارة التي سيقوم بها إلى المملكة يومي 30 و31 مارس الجاري، أكد البابا فرانسيس أنه سيأتي على خطى سلفه يوحنا بولس الثاني " كحاج للسلام والأخوة في عالم ما أحوجه لهذه القيم ".

وفي ما يلي النص الكامل للرسالة التي تلاها البابا فرانسيس : "يا شعب المغرب الحبيب،

السلام عليكم،

سأذهب قريبا لبلدكم العزيز في زيارة ستستمر ليومين. أشكر الله على هذه الفرصة التي منحني إياها. أنا ممتن لجلالة الملك محمد السادس على دعوته الكريمة وللسلطات المغربية على التعاون السخي.

على خطى سلفي القديس يوحنا بولس الثاني، سأجيئ كحاج للسلام والأخوة في عالم ما أحوجه لهذه القيم. إننا كمسيحيين ومسلمين نؤمن بالله الخالق والرحيم، الذي خلق البشر وجعلهم في العالم حتى يعيشوا كإخوة محترمين بعضهم البعض في التنوع، ومساعدين بعضهم البعض عند الحاجة، وقد عهد إليهم بالأرض بيتنا المشترك لكي يتعاونوا في المحافظة عليه بمسؤولية ورعايته للأجيال القادمة.

إنه لمن دواعي فرحي أن أتشارك معكم مباشرة بهذه الاقتناعات في اللقاء الذي سنعقده في مدينة الرباط. إن هذه الزيارة، علاوة على ذلك، ستمنحني الفرصة الثمينة للقاء الجماعة المسيحية الموجودة على أرض المغرب، وتشجيع مسيرتها.

كما سألتقي بالمهاجرين الذين يمثلون نداءا لبناء عالم أكثر عدلا وتضامنا.

أصدقائي المغاربة الأعزاء، أشكركم بحرارة منذ الآن على ترحيبكم، وقبل كل شيء على صلواتكم مؤكدا صلواتي من أجلكم ومن أجل بلدكم العزيز وإلى اللقاء قريبا " .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال