القائمة

مختصرات

شركة الخطوط الملكية المغربية تعزز شبكتها في الولايات المتحدة بإطلاق خط مباشر بين الدار البيضاء وميامي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

حطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية، مساء يوم الأربعاء في مطار ميامي الدولي، إيذانا بتدشين خط جوي مباشر بين وجهتي الدار البيضاء وميامي، الحاضرة الكبرى لولاية فلوريدا والمركز الرئيسي لجنوب الولايات المتحدة وأمريكا الوسطى.

وسيتم تسيير هذا الخط المباشر بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا بواسطة طائرات بوينغ 800 بي787 دريملاينر، التي تتوفر على قدرة استيعابية تناهز 274 مقعدا، 18 منها بدرجة الأعمال و256 بالدرجة الاقتصادية.

وبهذه المناسبة، أقيم حفل كبير في مطار ميامي ديد الدولي احتفالا بهذا الحدث، بحضور الوفد الرسمي الذي كان على متن الرحلة الافتتاحية، والذي ضم مسؤولي العديد من المؤسسات العمومية والفاعلين الاقتصاديين.

وحضرت هذا الحفل سفيرة جلالة الملك بواشنطن للا جمالة العلوي، إلى جانب الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو، وعمدة مقاطعة ميامي ديد كارلوس جيمينيز، والقنصل العام للولايات المتحدة بالدار البيضاء، جنيفر راسميمانانا، والعديد من الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.

وبرمجت شركة الخطوط الملكية المغربية الرحلات انطلاقا من الدارالبيضاء على الساعة 16:20 دقيقة بالتوقيت المحلي على أن تصل إلى ميامي على الساعة 20:05 بالتوقيت المحلي.

وستكون الانطلاقة من ميامي على الساعة 21:45 بالتوقيت المحلي، لتصل إلى الدارالبيضاء على الساعة 55 :10 بالتوقيت المحلي من اليوم الموالي.

وأقلعت أول رحلة عودة على هذا الخط مساء أمس من ميامي في اتجاه العاصمة الاقتصادية للمملكة، مقلة على متنها أفرادا من الجالية المغربية وسياحا أمريكيين فضلا عن مواطني العديد من البلدان الإفريقية.

وأضاف أن خطا آخر يربط بين الدار البيضاء وبوسطن سيتم إطلاقه، ابتداء من يونيو القادم، لتعزيز الربط الجوي المباشر مع الولايات المتحدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال