القائمة

مختصرات

فرنسا: مطعم يرفض طلبا لعائلة مسلمة بسبب الحجاب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

رفض مطعم في مدينة إتريت ببنورماندي، الواقعة شمال فرنسا يوم الاثنين 22 أبريل الجاري تخصيص طاولة لعائلة على الشرفة واقترح عليهم بالمقابل طاولة داخل المطعم، وذلك لأن الأم مسلمة ترتدي الحجاب، حسب ما أورده الموقع المحلي "باريس نورمادي".

وقال محسن زيمني وهو أب العائلة في تصريح لموقع "فرانس بلو نورمادي"، "طلبت من النادل ما إذا كان حجاب زوجتي هو سبب المشكل، فاكتفى بإصراره على عرضه علينا بطاولة داخل المطعم ".

وبالنسبة للمتحدث نفسه، فهذا الرفض ليس سوى نموذج من أشكال كره الإسلام، بحجة أن زوجته ترتدي حجابا، فيما أكد أن الزبائن الآخرين يجلسون على الشرفة، مشيرا إلى أنه قدم شكاية مسبقة عبر الإنترنت في اليوم التالي للواقعة.

كما كتب محسن زميني رسالة إلى عمدة إتريت، كاثرين ميليت لإبلاغها بالواقعة وإخبارها بأنه تقدم بشكاية ضد المؤسسة، وفي ردها قالت ميليت  "سأطلب تفسيرا من المؤسسة لأنني سمعت الآن الرواية من جهة واحدة، وإذا كان ما قلته صحيحا فإن الأمر غير مقبول" وأشارت "إلى أنها المرة الأولى التي تتلقى مشكلة من هذا النوع".

وأوضح موقع "باريس نورموندي" أن المطعم المعني في نزاع أيضا مع البلدية، وذلك بسبب بناءه شرفة مغطاة بصفة غير قانونية في شارع ضيق.

وقالت عمدة المنطقة إنها سترد على زيمني "كما سأحاول مراسلة صاحب المطعم، لكن التواصل صعب للغاية، لأننا نتراسل فقط عن طريق من الرسائل الموصى بها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال