القائمة

مختصرات

فشل الأولمبي المغربي في إحراز اللقب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعد تأهلهم المستحق للألعاب الأولمبية على حساب منتخب مصر بنتيجة 3-2 خاض المنتخب الأولمبي المغربي  المقابلة النهائية ضد المنتخب الأولمبي الغابوني ضمن البطولة الإفريقية لأقل من 23 سنة والمؤهلة أيضا للألعاب الأولمبية وقد عرفت هده المباراة حضور جماهيري وازن مقارنة بالمباريات السابقة .

في هذه المباراة لم يعرف أشبال الأطلس من أين تأكل الكتف فرغم أنهم بادروا إلى الهجوم مند الدقائق الأولى من المقابلة وفرضوا سيطرتهم عليها وبعد محاولات عديدة تمكن أشبال الأطلس من افتتاح النتيجة عن طريق اللاعب يونس مختار في الدقيقة 21 ,إلا أنه بعد ذلك عرف أداء المغاربة تراجعا كبيرا ليتمكن الغابونيون من تسجيل هدفين في الدقيقة 33 و الدقيقة 40 نتيجة أخطاء دفاعية قاتلة وكذا عدم فاعلية خط الوسط عند المغاربة ,لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1

وفي الشوط الثاني  بدت مأمورية المغاربة صعبة جدا أن لم نقل مستحيلة  نتيجة عجز المغاربة عن إيجاد حلول توصلهم إلى مرمى الخصم لعوامل عدة منها الانضباط التكتيكي و الطراوة البدنية للغابونيين. ومما زاد الأمور تعقيدا هو طرد الحارس ياسين الخروبي في الدقيقة 65 نتيجة تعمده عرقلة المهاجم الغابوني بعد انفراده به واضطر المنتخب الوطني مرغما إكمال المقابلة ب 10 لاعبين .

وبهذا فاز الغابونيون بالمقابلة و بالبطولة الإفريقية طبعا.منتخب الغابون دخل البطولة من أصغر الأبواب فلم يكن أحد يرشحه لتتجاوز الدور الأول لكنه خرج من الباب الكبير. حارما المغرب من لقبه الثالث إفريقيا في كل الفئات.

dima
الكاتب : الدحماني
التاريخ : في 10 دجنبر 2011 على 21h08
عودونا على الاخفاق لا امل فيهم