القائمة

مختصرات

تعيين مجيد البوعزاوي سفيرا للمجلس العالمي من أجل السلام و التسامح والابتكار والعلوم بالمغرب

(مع و م ع)
نشر
مجيد البوعزاوي
مدة القراءة: 2'

 قام المجلس العالمي من أجل السلام والتسامح والابتكار والعلوم، الذي اجتمع مؤخرا بلشبونة، بتعيين المخترع المغربي مجيد البوعزاوي سفيرا له بالمملكة.

وحسب بلاغ للجمعية المغربية" أوفيد المغرب"، فإن المملكة تتوفر على مقعد دائم في هذا المجلس الذي يضم أزيد من 40 بلدا، والذي تم تأسيسه بمبادرة من "اينفونتاتيوم للعلوم (البرتغال)، بتعاون مع "أوفيد المغرب" و"سيتيزن للابتكار (سنغافورة)، إلى جانب جمعية المخترعين البريطانيين ومنتدى مخترعي رومانيا.

وأوضح المصدر، أن البوعزاوي، نال أيضا خلال هذا الحدث، جائزة "ميثاق التميز" لجهوده في تعزيز وتفعيل الابتكارات على مستوى الاقتصاد الوطني والدولي ولمساهمته "الهامة" في التقدم العالمي في مجالات العلوم والتربية والسلام والتسامح والعمل الإنساني.

وحصل المخترع المغربي أيضا على الجائزة الدولية "التميز" في الابتكار والبحث العلمي سنة 2019، وكذلك على جائزة الشرف "للعلوم والابتكار" نظير مساهماته "الملحوظة" في تطوير العلوم.

وأفاد البلاغ بأن مجموعة "أوفيد المغرب" ممثلة في البوعزاوي، وقعت خلال هذا المؤتمر خمسة بروتوكولات تفاهم مع الأكاديمية الأوروبية للعلوم، والجمعية البريطانية للمخترعين والمبتكرين،وفيدرالية الاختراع والابتكار بهونغ كونغ،والجمعية من أجل التربية والثقافة والعلوم بمولدافيا،وجمعية المخترعين الشباب بمانيلا (الفيلبين)، مبرزا أنه في إطار هذه البروتوكولات يلتزم الشركاء الجدد ل"أوفيد المغرب" بتقديم الدعم المتبادل لتنظيم وتطوير الخبرات والأنشطة المشتركة والبرامج المستقبلية.

وذكر البلاغ أن المغرب وقع بهذه المناسبة، 26 بروتوكول تفاهم خاصة مع فيدرالية روسيا ،ألمانيا، الهند، البوسنة والهرسك، لبنان، بولونيا، أندونيسا، المملكة العربية السعودية، كندا، تايوان فضلا عن ماليزيا ورومانيا وفنلندا، مشيرا إلى أن الجمعية نظمت مشاركة مخترعين مغاربة في لقاءات علمية دولية بتايلاند والصين وماليزيا ورومانيا،وروسيا والولايات المتحدة وكندا والهند وبولونيا وكوريا الجنوبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال