القائمة

أرشيف  

ألووو DOC: الحروق..أسبابها و طرق علاجها [15#]

طيلة شهر رمضان، يعرض موقع يابلادي حلقات يومية من سلسلة "ألووو DOC "، والتي يقدم من خلالها مجموعة من الأطباء متعددي التخصصات نصائح طبية حول بعض الأمراض وعلاقتها بالصيام خلال هذا الشهر الكريم.

نشر
د.صابرين كمال طبيبة في مصلحة الإنعاش والمستعجلات/ تصوير محمد المجدوبي، يابلادي
مدة القراءة: 1'

من منا لم يتعرض ولو لحرقة بسيطة سواء في المنزل أو خارجه أو في مكان العمل، لهذا السبب اختارت الدكتورة صابرين كمال، وهي طبيبة مقيمة في مصلحة الإنعاش والمستعجلات بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، في هذه الحلقة من سلسلة "ألووو DOC"، الحديث حول الحروق وأسبابها و طرق علاجها.

تقول الدكتورة كمال إن جلد الإنسان مكون من ثلاث طبقات، فالطبقة الأولى من الجلد تسمى بالبشرة وهي الطبقة الخارجية، والطبقة الثانية تسمى بالأدمة والتي تقع مباشرة تحت البشرة وتتألف من نسيج ضام يحمل الأوعية الدموية والليمفاوية، أما الطبقة الثالثة تسمى بنسيج تحت الجلد، و هي الطبقة السفلى من الجلد.

وتوضح الطبيبة أن هناك أنواع عديدة من الحروق منها الحروق الحرارية و هي التي تحدث بسبب النيران، أو البخار، أو الأجسام الساخنة، أو السوائل الساخنة، و هناك الحروق الكيماوية التي تظهر نتيجة تعرض الجلد لبعض المواد الكيماوية، بالإضافة إلى الحروق الإشعاعية التي تظهر بعد التعرض المطول لبعض أنواع الإشعاع، كأشعة الشمس، و لمزيد من التفاصيل عن الموضوع تابعوا هذه الحلقة من سلسلتنا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال