القائمة

مختصرات

بني ملال : بدء محاكمة المتهمين باحتجاز واغتصاب "فتاة الوشم"

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بدأت يوم أمس الثلاثاء محاكمة المتهمين في قضية احتجاز واغتصاب جماعي في حق الفتاة القاصر خديجة، التي تعرف بـ"فتاة الوشم"، والتي هزت قضيتها الرأي العام.

ويلاحق في القضية 13 متهما، ومثل 10 متهمين أمام محكمة بني ملال في حالة اعتقال، بينما يمثل متهم واحد، كان قاصرا أثناء وقوع الأفعال، أمام قاض مكلف بالقاصرين في 11يونيو المقبل.

ويواجه بعض المتهمين تهما ثقيلة منها الإتجار بالبشر والاغتصاب والاحتجاز وتكوين عصابة إجرامية، بينما يلاحق آخرون بتهمة عدم التبليغ عن جنايتي الاتجار في البشر والاغتصاب، بحسب إبراهيم حسان محامي خديجة.

وقال حسان في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إن شخصين آخرين يشتبه في صلتهما بهذه القضية لا يزالان رهن التحقيق، في انتظار قرار قاضي التحقيق، وأضاف "أكدت كل تصريحاتها أثناء مواجهتها مع جميع المتهمين أمام قاضي التحقيق"، مشيرا إلى أن "المشتبه بهم اعترفوا بالأفعال المنسوبة إليهم أثناء التحقيق مع الشرطة لكن جلهم تراجع عن تصريحاته عند قاضي التحقيق".

ولم تقم خديجة بإزالة الوشوم التي تؤكد أن خاطفيها رسموها على جسدها، إذ يرتقب أن يطلب القاضي معاينتها عند مثولها أمامه، فيما قال والدها محمد إن "حالتها النفسية لا تزال متدهورة"، مشيرا إلى أنها "لا تغادر بيت العائلة في أولاد عياد إلا للسفر خارج البلدة".

وكانت خديجة البالغة من العمر 17 سنة، قد كشفت خلال شهر غشت الماضي أنها احتجزت لما يقارب الشهرين، وأنها تعرضت للإغتصاب والتعذيب ورسم وشوم على جسدها، وذلك بعد اختطافها من أمام بيت أحد أقاربها في بلدة أولاد عياد قرب مدينة بني ملال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال