القائمة

مختصرات

عبارات إسلامية على تنانير قصيرة تثير جدلا واسعا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أثار موقع "ريد بابل" الذي يتبع لشركة مختصة في بيع و طباعة بعض المنتجات منها الملابس، جدلا واسعا في مواقع التواصل، بعد نشره تنانير قصيرة تحمل اسم الله، حسب ما أورده موقع "البي بي سي".

وأشار المصدر نفسه إلى أن الشركة نشرت يوم أمس مجموعة من المنتجات ترمز إلى الإسلام، و هو ما اعتبره البعض إساءة  للإسلام و المسلمين.

وقالت مديرة منظمة "تيل ماما" التي تبلغ عن الكراهية المعادية للمسلمين و تدعم الضحايا الذين يتعرضون لمثل هذا التمييز في المملكة المتحدة، "هل بيع التجار هذه المنتجات سيحقق لهم أرباحا أو ستكسبهم سمعة سيئة؟".

ونشر أحد رواد مواقع التواصل تغريدة على تويتر قال فيها "إن المنتجات التي نشرها الموقع تقلل من الاحترام لمجموعة من الديانات و ليس الإسلام فقط".

وتابع قائلا، "عادةً لا تزعجني هذه الأشياء وأحترم حرية تعبير الناس في انتقادهم أو مناقشة الدين، لكن يبدو أن مثل هذه الأفعال بدأت تتخطى حدودها شيئا فشيئا – وهو ما يستفز الناس ويدفعهم للقيام بردود أفعال".

وأضاف إن المنتجات "أثارت العواطف"، فبمجرد رؤية تنانير قصيرة مطبوعة عليها تعابير دينية تشعر بأن الأمر "غريب للغاية".

فيما نشر شخص آخر تغريدة قال فيها، "إن الدين ليس هو الموضة، هذه التنانير القصيرة مزعجة للغاية بالنسبة للمسلمين".

وبعد إثارتها هذه الضجة، قامت الشركة بحذف التنانير من موقها، و قالت متحدثة باسم الشركة،  "إننا نحن نتفهم ونحترم المشاعر التي أثيرت حول بعض التصميمات المستوحاة من الصور الدينية والثقافية المهمة، بأنها مسيئة لبعض الناس في المجتمعات الإسلامية، عند وضعها على منتجات معينة" و تقصد بها التنانير القصيرة.

وتابعت حديثها قائلة، "نحن نقدر حقًا التعليقات التي تلقيناها ونأمل أن يظهر الإجراء الذي  اتخذناه التزامًا بالاستجابة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال