القائمة

أخبار

تفوق مغربي في منافسات الجودو في الألعاب العربية

حصل الوفد المغربي على 30ميدالية منها 15 من طرف لاعبي الجيدو منذ انطلاق الألعاب العربية بالدوحة في 6 دجنبر. ويمكن للمغرب أن يحسن من حصيلته بفضل التيكواندو وألعاب القوى.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

بعيدا عن كونه استثنائيا يبدو أداء الوفد المغربي في الألعاب العربية في الدوحة بقطر مقنعا. يشارك المغرب في 23 مسابقة وقد فاز لحد الآن بثلاثين ميدالية من بينها 6 ذهبيات. وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الميداليات المحصل عليها كانت بفضل الجيدو. وكان كل من حنان كرومي، وغزلان زواق، وأسماء نيانغ، وسفيان عطاف، ومهدي مالكي قد توجوا أبطال العرب في أوزانهم على التوالي. أي خمس ميداليات من ست التي حصل عليها المغرب.

وحصل لاعبي الجيدو المغاربة كذلك على ميداليتين فضيتين وثمان برونزيات أي ما مجموعه 15 ميدالية من بين الثلاثين التي حصل عليها المغرب منذ بداية الألعاب. وأخذا بعين الاعتبار مسابقة الجيدو، التي يسيطر عليها البلدان المغاربية  فالمغرب يحتل المرتبة الثانية من بين 11 دولة مشاركة. ، و حصلت المملكة على نفس العدد من الميداليات الذهبية التي حصلت عليها تونس إلا أنها تفوقه بفارق ضئيل إذ لها 3 ميداليات فضية مقابل ميداليتين للمغرب.

ماذا عن الميداليات الأخرى؟

الجودو ليست المسابقة الوحيدة التي صعد فيها المغرب إلى منصة التتويج. ففي الرماية بالقوس من70متر تمكن محمد بوشان من إحراز الميدالية الذهبية في مسافة 70م و الفضية في مسافة 90م يوم الإثنين. وفي نفس المسابقة، تمكن كل من بوشايم ماشي و ابتسام فريجة من الحصول على ميداليتين فضيتين من 50 و 30 متر على التوالي. وقد فازت ابتسام فريجة بميداليتين برونزيتين في مسابقات أخرى للرماية. وفاز المغرب كذلك ببرونزية في الرماية على يد رشيد البنائي.

وحصل المغرب بالإضافة إلى ذلك على 8 ميداليات برونزية: واحدة في الشطرنج و 2 في الجمباز الفني، و 3 في التيكواندو، و2 في التنس. ومكنت الميداليات التي حصل عليها المغرب في جميع المسابقات من احتلال المرتبة 6 من بين 21 دولة. وتهيمن مصر على هذه الألعاب ب71 ميدالية من بينها 31 ذهبية. وتبقى للمغرب فرصة تحسين رصيده في منافسات ألعاب القوى قبل نهاية الألعاب يوم 23 دجنبر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال