القائمة

مختصرات

نجل نتنياهو ساخرا من العرب: حرروا سبتة ومليلية أولا !

نشر
يائير نتنياهو رفقة والده بنيامين نتنياهو
مدة القراءة: 2'

في رد على مطالب الدول العربية والإسلامية، بانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية التي احتلتها بعد حرب 1967، دعا يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، العرب والمسلمين، إلى تحرير سبتة ومليلية والجزر المحتلة من طرف إسبانيا أولا. وجاء في تغريدة ليائير البالغ من العمر 27 سنة وبنبرة ساخرة  "أعزائي العرب والمسلمين، تريدون تحرير الأراضي العربية والإسلامية المحتلة؟ هذه هي البداية الجيدة !".

وأرفق التدوينة بخريطة للأراضي والجزر المغربية المحتلة من طرف إسبانيا.

ورد زعيم حزب "فوكس" اليميني الإسباني المتطرف، على تغريدة نجل نتنياهو قائلا بحسب ما نقل موقع "تايمز أوف إسرائيل"، إنه يجهل التاريخ الإسباني، وأنه يجلب أضرارا أكثر لإسرائيل بمثل هذه التغريدات على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال "قبل تشجيع الغزو الإسلامي لوطننا، يجب أن تعرف على الأقل القليل عن تاريخنا"، وتابع "لقد تم غزو إسبانيا من قبل المسلمين وتمت استعادتها بعد احتلال دام 8 قرون. أنت جاهل وتافه. وأنت تلحق أضرارا جسيمة بقضيتك ".

ورد يائير نتنياهو على أباسكال قائلا "أيها الشعب الإسباني...أراكم جميعا مستائين. سبتة ومليلية هما منطقتان صغيرتان تملكهما وراء البحر في قارة أخرى. تخيل الآن ما نشعر به عندما تدعو حكومتك إسرائيل إلى التخلي عن يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وهي معقل اليهود ومكان ميلادهم منذ أكثر من 3000 عام (في الكتاب المقدس راجعها)".

وتابع "دعونا نبرم صفقة، لن نمول المنظمات غير الحكومية في بلدك التي تدعوكم إلى التخلي عن سبتة ومليلية، وسوف تتوقفون بالمقابل عن تمويل المنظمات غير الحكومية في بلدنا التي تدعونا إلى التخلي عن يهودا والسامرة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال