القائمة

مختصرات

توسيع التعاون بين المغرب والمملكة المتحدة في صلب مباحثات جمعت بوستة بوزير التجارة الدولية البريطاني

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 تباحثت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، مونية بوستة، يوم أمس الخميس بالرباط، مع وزير التجارة الدولية البريطاني ليام فوكس، حول سبل تقوية وتوسيع التعاون بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة.

وأوضح فوكس في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء أن "هذه المباحثات شكلت مناسبة لاستعراض سبل تعزيز العلاقات القائمة بين المغرب والمملكة المتحدة، وذلك في المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية، وكذا على مستوى الاستثمار".

وأضاف المسؤول البريطاني أن هذه المحادثات تمحورت، أيضا، حول توسيع التعاون بين البلدين في قطاعات أخرى، لاسيما التبادل الحر، وذلك اعتبارا للاهتمامات والقيم المشتركة بين المغرب والمملكة المتحدة.

وأشار فوكس إلى أن "المغرب يتوفر على إمكانات هائلة في قطاعات متعددة، خاصة الفلاحة والتكنولوجيا المالية والتربية"، مضيفا أن المملكة توفر فرصا في قطاعات أخرى، الشيء الذي سيسمح لها بالتقدم على نحو سريع وتوفير مناصب شغل أكثر وتحقيق الازدهار.

كما عبر فوكس عن رغبة بلاده في أن تصبح أكبر مستثمر بمجموعة السبع الكبار في إفريقيا، معتبرا في هذا السياق أن المغرب يعتبر أفضل بوابة لولوج القارة الإفريقية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال