القائمة

أرشيف  

ألووو DOC: إزالة الشعر بالليزر [#28]

طيلة شهر رمضان، يعرض موقع يابلادي حلقات يومية من سلسلة "ألووو DOC "، والتي يقدم من خلالها مجموعة من الأطباء متعددي التخصصات نصائح طبية حول بعض الأمراض وعلاقتها بالصيام خلال هذا الشهر الكريم.

 
نشر
د. عبير العفيفي، طبيبة تجميل/ تصوير محمد المجدوبي (يابلادي)
مدة القراءة: 2'

في عصرنا الحالي، أصبحت هناك عدة طرق لإزالة الشعر، الذي يعتبر مصدر قلق لمجموعة من السيدات، ولهذا السبب اختارت الدكتورة عبير العفيفي، وهي طبيبة تجميل الحديث عن إحدى الطرق المستخدمة في ذلك وهي تقنية "اليزر".

 وتقول الطبيبة إن الليزر هو عبارة عن أشعة ضوئية تقوم بمعالجة جزء معين في الجسم، حيث يعالج فقط المنطقة المرغوب في معالجتها، على عكس تقنية نبضات الضوء المكثف.

وتوضح الدكتورة العفيفي أنه عندما يخترق هذا الضوء الطبقة العليا من البشرة، فيمكن له أن يلمس مناطق أخرى، كالغدد العرقية أو الأوعية الدموية.

فقبل القيام بإزالة الشعر، تقول الدكتورة إن الطبيب يقوم بإجراء عدة فحوصات، للاطمئنان على حالة الشخص، والتأكد من عدم وجود أي ورم في الجسم أو في المبيض أو في بعض الغدد الصماء.

وأشارت الطبية إلى أنه هناك أنواع كثيرة لليزر، منها alexandrite laser، و ND YAG LASER، وDIODE LASER، حيث يقوم الطبيب المختص باختيار التقنية المناسبة حسب لون البشرة و أيضا حسب سمك و كثافة الشعر.

فبالنسبة لـ alexandrite laser،  يستخدم عل البشرة ذات اللون الأبيض، والشعر الكثيف و السميك، وتكون مدة الجلسات قصيرة على عكس ND YAG LASER، و  DIODE LASER، اللذان يتطلبان مدة أطول.

وتؤكد الدكتورة أن عدد الجلسات تختلف من شخص لآخر، و عند نفس الشخص على حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها، فبحسبها فمنطقة الوجه تتطلب جلسات كثيرة و التي تصل في بعض الأحيان إلى 20 جلسة.

وخلصت الطبيبة حديثها بالتشديد على ضرورة احترام عدد الجلسات، و خلال فترة العلاج تنصح بعدم إزالة الشعر عن طريق الشمع أو الخيط، بالإضافة إلى عدم التعرض لأشعة الشمس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال