القائمة

أخبار

قراصنة مغاربة يهاجمون بورصة قطر

بعد أن وجه القراصنة المغاربة عدة تهديدات إلى الحكومة القطرية، قرروا أخيرا، منذ بضع ساعات، المرور إلى  مرحلة التنفيذ، حيث لم يقدم هؤلاء القراصنة المعروفون باسم" موركن كينكدم" على اختراق موقع البورصة القطرية  فقط، بل هاجموا كذلك العديد من المواقع يوم الجمعة الماضية، و السبب في ذلك هو أنه عند افتتاح دورة الألعاب العربية المنظمة هذه السنة بالعاصمة القطرية الدوحة، أظهرت الجهة المنظمة ،الخريطة المغربية وقد بثر منها جزء من الأقاليم الجنوبية، فمن الواضح أنهم لا يريدون الوقوف عند هذا الحد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

"Bourse de Qatar : Overloaded By MoroccanKingdom Te@M". كانت هذه هي الرسالة التي أعلن من خلالها القراصنة المغاربة الملقبون باسم "موروكن كينكدم"، يوم الجمعة الماضي، عن اختراق موقع البورصة القطرية  www.qe.com.qa ، وأصبح بذلك موقع سوق المال في الدوحة  غير قابل للتصفح، و قد عبر هؤلاء القراصنة صراحة عن افتخارهم بهذه الخطوة، من خلال  صفحتهم على الفايسبوك، بعد أن نجحوا في مهمتهم.

ويقول القراصنة: " لقد وفت قوات الردع بوعودها، و إلى حدود الآن أنتم تعلمون من نكون، و يمكنكم جمع خبرائكم لمحاولة معرفة كيف حدث ذلك و اكتشاف المعلومات التي حصل عليها القراصنة، ونتمنى لكم جمعة مباركة".

 خريطة المغرب بدون صحراء

ابتدأت القصة من يوم الجمعة 9 دجنبر، اليوم الذي انطلقت فيه رسميا الألعاب العربية في نسختها الثانية عشرة، و التي تدور مجرياتها لهذه السنة من 9 إلى 23 ديسمبر بالدوحة. فخلال  دخول الوفد المغربي بقيادة البطلة المغربية السابقة نزهة بدوان إلى الملعب الرياضي المحتضن لهذه المنافسة، فوجئ المتفرجون حينئذ  بمعاينة خريطة المغرب  وقد بثر منها جزء من الأقاليم الجنوبية، و التي بثتها العديد من القنوات التلفزية، من بينها قناة الجزيرة. و لم يخل هذا الحادث، الذي وصفته الجهة المنظمة بالخطأ البسيط، من إثارة ردود فعل رواد الانترنيت الذين يتكلمون عن " سخط" و " استنكار" الشعب المغربي.

دخول الوفد المغربي خلال حفل افتتاح دورة الألعاب العربية 2011

هجوم القراصنة

و بعد هذا الحادث مباشرة، تم اختراق الموقع الرسمي للجهة المنظمة للتظاهرة العربية، و بعد ذلك هوجمت العديد من المواقع القطرية الأخرى، إذ  شن فريق" موروكن كينكدم" هجومهم على  شركة قطر عمان للإستثمار ، و كذلك موقع "منتدى سيدات الأعمال القطري" ، التي ترأسه الشيخة "موزة "، إحدى زوجات أمير قطر، وفي استجواب قامت به  " Alarabiya.net" مع أحد القراصنة المغاربة الذين كانوا وراء أعمال القرصنة هذه، قال:" سنستمر في اختراق مواقع القطريين حتى يقدموا لنا اعتذارا رسميا." إلا أن هؤلاء لم يقدموا أي اعتذار إلى حدود الآن.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال