القائمة

مختصرات

جماعة العدل والإحسان تقرر توقيف مشاركتها في حركة 20 فبراير

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت جماعة العدل والاحسان الأحد، عن قرار وقف خروجها ضمن مسيرات حركة 20 فبراير رغما عن أنها ما زالت مقتنعة بمشروعية مطالبها وبحق الشعب في الاحتجاج السلمي بمختلف أشكالها.

وقالت البيان الجماعة بأنّ الحركة الفبرايرية " حفلت بمن جعل كل همه كبح جماح الشباب، أو بث الإشاعات وتسميم الأجواء، أو الإصرار على فرض سقف معين لهذا الحراك وتسييجه بالاشتراطات التي تخرجه من دور الضغط في اتجاه التغيير الحقيقي إلى عامل تنفيس عن الغضب الشعبي، أو تحويله إلى وسيلة لتصفية حسابات ضيقة مع خصوم وهميين، أو محاولة صبغ هذا الحراك بلون إيديولوجي أو سياسي ضدا على هوية الشعب المغربي المسلم في تناقض واضح مع ما يميز حركة الشارع في كل الدول العربية"

كما أعلن بيان العدل والاحسان عن الوفاء لأرواح الشهداء والمطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلي الحركة ومعتقلي السياسة والرأي.. زيادة على شكر مقدمي الدعم للحراك و إبداء "الثبات على مبادئ الدفاع عن حقوق الشعب المستضعف.."، كما تمّت الدعوة إلى "حوار مجتمعي وميثاق جامع يوحد الصف ويجمع الجهود لبناء نظام عادل ومغرب تتساوى فيه الفرص وينعم فيه الجميع بحقوقه وتوظف فيه كل ثرواته لصالح المغاربة في كل ربوع المغرب".

واضح جدا
الكاتب : anouarcharif
التاريخ : في 19 دجنبر 2011 على 14h52
ومن الواضح أن هذه الجماعة قد حصلت على ما تريد، لولا ذلك لما اتخذت هذا القرار الفجائي
العدل و الاحسان ليست هي 20 فبراير
الكاتب : redaA@
التاريخ : في 19 دجنبر 2011 على 12h24
هدا القرار يطرح عدة تساؤلات حول الهدف الدي كانت تخرج منه الجماعة في مسيرات 20 فبراير
انا في نظري انهم يسعون للتفاوض مع الدولة و انشاء حزب معترف به و انخراطهم ف حركة 20 فبراير ما هي الى وسيلة انتهازية للتفاوض.
Dernière modification le 19/12/2011 12:36
نهاية حركة 20 فبراير
الكاتب : moustachius
التاريخ : في 19 دجنبر 2011 على 11h54
انسحاب العدل و الإحسان يعني زوال هذه الحركة التي لن تصمد طويلا لأن الجيوش التي نراها في الشوارع أغلبهم من الجماعة.