القائمة

مختصرات

كأس العالم 2030: اسبانيا و البرتغال يناقشان التقدم بملف مشترك دون الإشارة إلى المغرب

نشر
كأس العالم 2030
مدة القراءة: 1'

أكدت كل من اسبانيا والبرتغال اليوم السبت 8 يونيو الجاري، استعدادهما لإجراء تحليل مفصل حول تقدمهما بعرض مشترك لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2030، لكن بدون أي إشارة للمغرب، الذي أعلن بعد فشله في نيل شرف تنظيم كأس العالم 2026، عن تقديم ترشيحه لاحتضان كأس العالم 2030، حسب ما أورته وكالة الأنباء "رويترز".

 وقال اتحادا كرة القدم في البلدين في بيان مشترك لهما، إنه "بعد عقد العديد من الاجتماعات، يستطيع اتحادا كرة القدم في إسبانيا والبرتغال تأكيد أنهما بصدد بدء تحليل مفصل لإمكانية تقديم عرض مشترك لإستضافة كأس العالم 2030".

وأوضح البيان أن "الاتحادان يودان استغلال هذه الفرصة للتأكيد أن حكومتي البلدين تم ابلاغهما بصورة مناسبة بشأن العملية لأنهما سيلعبان دورا كبيرا في تطورها".

وسبق لرئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أن قد قدم مقترحاً، يوم 19 نونبر الماضي ، خلال زيارة رسمية للمملكة، إلى الحكومة المغربية بشأن إمكانية التقدم بطلب تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2030 بالاشتراك مع البرتغال.

كما أبرز سانشيز في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البرتغالي أنطونيو كوستا، في نهاية القمة الإسبانية-البرتغالية يوم 21 نونبر الماضي، إمكانات هذا الترشيح الثلاثي المحتمل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال