القائمة

مختصرات

هيرفي رونار: مباراة بنين صعبة لكننا قادرون على الفوز

(مع و م ع)
نشر
مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار
مدة القراءة: 3'

  أكد هيرفي رونار مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، على أهمية وصعوبة مواجهة بنين غدا الجمعة، في ثمن نهائي بطولة أمم إفريقيا.

وأضاف رونار في لقاء صحفي، اليوم الخميس بإستاد السلام بالقاهرة، "مباراة بنين هامة وصعبة، لكننا قادرون على الفوز من أجل التأهل إلى دور الربع وتحقيق حلم ملايين المغاربة".

وشدد رونار "نحن الآن في منافسة شرسة وأرى مواجهة بنين مباراة نهائية، لأننا يجب أن نفوز من أجل التأهل إلى الدور الموالي".

وتابع "يتعين علينا التحلي بالتركيز وتجنب الأخطاء والحذر أمام منتخب بنين، الذي تأهل من مجموعة صعبة، وسيخوض المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية".

وأضاف أن "اللاعبين جاهزون، وهم ينفذون تعليماتي على أكمل وجه، وأعتقد أننا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية".

وأردف "سنستعيد تركيزنا بعد هذا الكم الكبير من المباريات من أجل تجنب المفاجآت، شاهدت مباراة بنين مع الكاميرون، هو فريق يمتاز بالجانب الدفاعي".

وعلى صعيد متصل، أشاد رونار بلاعب المنتخب مبارك بوصوفة، قائلا "منذ قدومي للإشراف على المنتخب المغربي وهو داعم لي، مبارك قائد مميز وتجاهلت تماما الجدل حول انضمامه، لأن تواجده ضروري داخل الفريق".

وبخصوص مشاركة اللاعب خالد بوطيب في هذه المباراة الهامة، قال رونار "بوطيب سيجلس على مقاعد البدلاء، وسيكون جاهزا للمشاركة بصورة طبيعية في ربع النهائي في حال التأهل".

من جانبه قال لاعب المنتخب المغربي مبارك بوصوفة نحن "جاهزون لمواجهة بنين بدنيا وذهنيا ويجب علينا أن نتحلى بالتركيز لمساعدة المدرب في تطبيق أفكاره".

وبخصوص توقيت المباراة قال "نعاني من ارتفاع الحرارة في مصر لكننا جاهزون لمباراة الغد ولن نلتفت لارتفاع درجات الحرارة".

وواصل حديثه قائلا "الجميع انتقدنا بعد المباراة الأولي لكننا لم نلتفت لتلك الانتقادات وعملنا بجد حتى تمكن من التأهل بالعلامة الكاملة" أكد أنه "لا يهم من هو أفضل لاعب لكن الأهم أن الفريق يفوز ويتأهل من أجل تحقيق حلم شعب بالكامل ينتظر الفرحة".

وفي تعليقه على لقاء يوم غد قال ميشيل دوساييه، مدرب منتخب بنين، إن المنتخب المغربي واحد من أكثر الفرق المؤهلة للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وأضاف دوساييه، "المنتخب المغربي يضم عددا من اللاعبين الموهوبين، وهو أكثر الفرق المؤهلة للفوز بالبطولة.. كل العوامل غير مناسبة لنا، لكن فريقي يمتلك الشجاعة". وأشار إلى أنه "يعلم كل كبيرة وصغيرة عن منتخب المغرب، حيث واجهه أكثر من مرة".

وسجل أن "منتخب بنين الأقل حصولا على الراحة، بعد لقاء الكاميرون في دور المجموعات، لكننا نحاول التأقلم مع الوضع الراهن.. حالة لاعبينا سنحددها في تدريب اليوم، وسيكون لدينا اجتماع للتعرف على المشاكل الصغيرة ومحاولة حلها".

وعما إذا كان يتطلع للثأر من المنتخب المغربي، قال المدرب الذي تعرض للهزيمة في النسخة الماضية أمام أسود الأطلس، حينما كان مدربا لكوت ديفوار "لا أسعى للانتقام من المغرب، كل مباراة لها دوافعها".

وتابع دوساييه "أنا على دراية كبيرة بصعوبة المهمة التي أواجهها، واللاعبون قادرون على إثبات أنفسهم.. نشعر بالفخر لأننا وصلنا إلى هذا الدور، ونسعى إلى ترك الانطباعات الإيجابية في المباراة تلو الأخرى".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال