القائمة

مختصرات

تونس: منع المرشح الرئاسي في تونس نبيل القروي من السفر بعد الاشتباه في استغلاله شركات في المغرب لتبييض الأموال

نشر
نبيل القروي
مدة القراءة: 1'

وجه القضاء التونسي أمس الإثنين تهما بتبييض الأموال للمرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية نبيل القروي، وقرر تجميد أصوله ومنعه من السفر.

وسبق لمنظمة "أنا يقظ" المحلية المتخصصة في محاربة الفساد، أن تقدمت في شهر مارس من سنة 2014، بطلب للتحقيق مع القروي، بخصوص "شبهة غسيل وتبييض الأموال بحق كل من غازي ونبيل القروي، وذلك باستعمال الشركات التي يملكانها في كل من المغرب والجزائر ولكسمبورغ".

ونبيل القروي هو المالك السابق لقناة "نسمة" الخاصة، وهو أيضا رئيس حزب "قلب تونس"، الاسم الجديد لحزب "السلم الاجتماعي"، الذي أعلن عن تأسيسه مؤخرا.

وجاء في بيان للنيابة العامة التونسية "قررت النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، توجيه مجموعة من التهم لكل من نبيل القروي وغازي القروي، بينها غسل الأموال، وذلك بناء على الأبحاث والاستقراءات المجراة في القضية التحقيقية بشأنهما."

ووفق استطلاع للآراء حول نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية التونسية، نشرته مؤسسة "سيغما كونساي" الخاصة خلال شهر يونيو الماضي، حل القروي بالمركز الأول بـ23.8 بالمائة، يليه الأستاذ الجامعي قيس سعيد، بـ 23.2 بالمائة.

كما أن القروي يعتبر في الوقت الحالي من بين أبرز خصوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الذي تولى بدوره رئاسة "حزب "تحيا تونس" استعدادا للانتخابات الرئاسية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال