القائمة

مختصرات

توشيح سفير المغرب بفنلندا بوسام "الأسد الفنلندي"

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 تم توشيح سفير المغرب بفنلندا، محمد أرياض، اليوم الثلاثاء بهلسنكي، بوسام "الأسد الفنلندي"، وهو أرفع وسام يمنحه الرئيس الفنلندي، ساولي نينستو، تقديرا لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتم توشيح الدبلوماسي المغربي خلال حفل وداع رسمي أقيم، بمقر وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية، ترأسته كاتبة الدولة في وزارة الخارجية المكلفة بالعلاقات الاقتصادية نينا فاسكولاهتي، وتميز بحضور عدد من السياسيين والمسؤولين الفنلنديين.

وفي كلمة بالمناسبة، أشادت فاسكولاهتي بالجهود التي بذلها أرياض منذ تعيينه من قبل الملك سفيرا للمغرب بفنلندا، مشيرة إلى أن الدبلوماسي المغربي ساهم بشكل كبير في العمل على تعزيز مستوى العلاقات بين البلدين خصوصا في الجوانب الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية.

ومن جانبه، عبر أرياض عن اعتزازه بهذا التوشيح على اعتبار أنه لا يمثل تكريما شخصيا بقدر ما يعكس مدى التقدير للمغرب وجودة العلاقات بين البلدين؛ مشيرا إلى مجهودات الملك محمد السادس التي بوأت المغرب هذه المكانة المتميزة التي تحظى باحترام وتقدير دول الشمال عامة وفنلندا بوجه خاص.

وتابع الدبلوماسي المغربي بأن فنلندا، التي تولت رئاسة الإتحاد الأوربي منذ فاتح يوليوز الجاري، عبرت عن رغبة صريحة في تعزيز التعاون والتنسيق مع المغرب فيما يخص بعض أولويات هذه الرئاسة، خاصة المرتبطة بالجانب الأمني والتعاون مع أفريقيا، مؤكدا أن كل هذه المؤشرات تعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة لدى المسؤولين الفنلنديين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال