القائمة

مجتمع نشر

أونسا: عدد الأضاحي المرقمة إلى حدود الساعة بلغ 6 ملايين

مدة القراءة: 2'
DR

في إطار استعداده لعيد الأضحى، أصدر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بلاغا أكد من خلاله أن عدد الأضاحي المرقمة بلغ 6 مليون رأس إلى حدود الساعة، فيما تجاوز عدد المربين والمسمنين المسجلين لدى المصالح البيطرية لأونسا 223 ألف، بزيادة بلغت 62 في المائة، مقارنة مع السنة الماضية في نفس الفترة.

وأوضح البلاغ نفسه أنه يرتقب أن يتم هذه السنة ترقيم حوالي 8 ملايين رأس هذا، مشيرا إلى أنه في إطار جهوده، قام بـ " 320 خرجة ميدانية للمراقبة وأخذ 160 عينة من الأعلاف لتحليلها وإخضاع 400 عينية من اللحوم للتحاليل للتأكد من خلوها من المضادات الحيوية ومنح 70 إذنا لمرور فضلات الدجاج وتحرير 5 محاضر مخالفة وإحالتها على القضاء".

كما أكد مسؤولو أونسا على أن عملية المراقبة ستتم بوتيرة أكبر مع اقتراب عيد الأضحى، مشيرين إلى أن المكتب قام أيضا بمراسلة مختلف الجهات المعنية من بينها وزارة الداخلية والجمارك، من أجل تعزيز المراقبة على الأدوية البيطرية سواء بالسوق الداخلي أوعلى مستوى الحدود.

وذكر البلاغ نفسه، أنه سيتم هذه السنة تهيئ 30 سوقا إضافيا مخصصا لبيع أضاحي العيد منها 8 أضيفت هذه السنة، وذلك لتقوية شبكة التسويق. إلى جانب إطلاق حملة " الجزار ديالي " لهذه السنة والتي تعنى بتكوين الجزارين المهنيين.

وأكد المدير العام لأونسا بأن "المكتب ولمواكبة تنزيل برنامج عمل عيد الأضحى وضع برنامجا تواصليا متكاملا من أجل التواصل مع الفلاحين والمستهلكين عبر وصلات تلفزية وإذاعية ومطويات ووسائل التواصل الاجتماعي، كما وضع رهن إشارتهم الرقم الأزرق 0801003637 من أجل استقبال مختلف استفساراتهم يوميا من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء".

هام جدا :
ان إدارة موقع يابلادي تحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً
- نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية .
كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال