القائمة

مختصرات

رومان سايس: اللاعبون يريدون استمرار هيرفي رونار على رأس المنتخب

نشر
لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم رومان سايس
مدة القراءة: 2'

قال اللاعب الدولي المغربي رومان سايس في حوار مع صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، إنه لم يتجاوز بعد أزمة الخروج المبكر من نهائيات كأس إفريقيا للأمم على يد المنتخب البينيني، مؤكدا أنه عانى كثيرا خلال الأيام الماضية.

وأضاف لاعب فريق وولفرهامبتون الإنجليزي أن المنتخب المغربي كان يطمح للذهاب بعيدا في البطولة القارية، وأوضح أن ما يزيد من مرارة اللاعبين هو أن الإقصاء كان "على يد منتخب بينين، مع احترامي له، ولكن لو تم إقصاؤنا على يد الجزائر أو السنغال لكان الأمر مختلفا، الخروج بهذه الطريقة أمر يدعو إلى الخجل".

من جهة أخرى أكد رومان سايس أن اللاعبين يريدون استمرار هيرفي رونار في قيادة المنتخب، نظرا للمجهودات الكبيرة التي قام بها منذ تحمله المسؤولية.

وبخصوص حكيم زياش الذي تعرض لانتقادات كبيرة بسبب أدائه المخيب للآمال في النهائيات، قال سايس رومان إن زياش عانى من الجانب البدني خصوصا بعد موسمه الطويل مع نادي أجاكس الهولندي.

وتطرق سايس لمغادرة اللاعب عبد الرزاق حمد الله تشكيلة المنتخب المغربي قبل بداية الكان، وقال إن ما وقع مجرد سوء تفاهم، مشيرا إلى أن رونار كان قد اختار فيصل فجر لتسديد ضربة الجزاء في حال الحصول عليها، وهو ما لم يكن يعلمه حمد الله.

وبخصوص أجواء ما بعد الإقصاء، قال سايس إن صمتا مريبا خيم على اللاعبين، بعد نهاية المباراة في غرفة الملابس، وعلى متن الحافلة التي أقلتهم إلى الفندق.

يذكر أن المنتخب المغربي، ودع كأس أمم إفريقيا على يد المنتخب البينين من دور ثمن النهاية، بعد الهزيمة بركلات الترجيح عقب التعادل بهدف لمثله في المباراة التي شهدت إضاعة حكيم زياش لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال