القائمة

أخبار

الناجم علال : البوليزاريو جعلت من الصحراويين وسيلة للتسول

قال الفنان الصحراوي المحاصر الناجم علال، إن مجريات المؤتمر الثالث عشر لجبهة البوليزاريو، كشفت عن حقيقة القيادة التي تلهث وراء مصالحها الشخصية، ومراكمة الثروات والأرصدة في البنوك على حساب الصحراويين الذين أضحوا بالنسبة لها "وسيلة للتسول في المحافل الدولية لا غير".

نشر
الناجم علال في مكان اعتصامه بالرابوني
مدة القراءة: 2'

ودعا علال، في بيان له، الصحراويين بمختلف أطيافهم إلى "التفكير في إيجاد حلول جادة ترمي إلى إخراج قضيتهم من المأزق الذي وصلت إليه" تحت القيادة (الأبدية)للبوليزاريو، والوقوف في وجه من أسماهم المستبدين و "البحث عن حقوقهم الضائعة وكرامتهم المفقودة"، مضيفا بأنه لم يعد هناك متسع للإنتظار مثلما لم تعد "هناك ملاجئ آمنة للشعب الصحراوي خصوصا بعد تملص مفوضية غوث اللاجئين من مسؤولياتها وانتهاء المؤتمر باستمرار نفس الوجوه في القيادة".

وأشار "بلبل الصحراء" إلى أن قضيته كفنان مقموع  "اختار توظيف فنه لإيصال رسائل تهدف إلى تغيير الواقع المهين للصحراويين بواقع آخر يستجيب لتطلعاتهم"، تشكل إحدى أبرز تجليات الإستبداد وغياب الديمقراطية بمخيمات البوليزاريو، مضيفا بأنه استهدافه بشكل ممنهج من طرف قيادة البوليزاريو لم يكن لشيء سوى لأنه سئم من الإنتظار وأراد "التطلع إلى غد مشرق ينير طريق الصحراويين إلى الحرية و الديمقراطية".

وانتقد الفنان الصحراوي المؤتمر الأخير واصفا إياه بالمهزلة والمؤامرة التي اعتادت قيادة البوليزاريو "تنظيمها وتسطير توصياتها وأحكامها مسبقا بإملاء من الجزائر"، واضاف ساخرا من نتائج محطة تيفاريتي التي كرست "المراكشي" في سدة الحكم،"إن كانت هذه هي الديمقراطية بمفهومهم الجديد أقول لقادة البوليساريو هنيئا !!! وأواسي الشعب الصحراوي في مصابه الجلل".

الناجم علال ما عندي كيــــــــان من ألبوم شباب التغيير  أغنية الفنان

الشبكة الصهيونية
الكاتب : Dr/mounir issaadi
التاريخ : في 05 يناير 2012 على 17h45
اود ان اسئل لماذا كل هذا التحامل على الدولة الجزائرية و الشعب الجزائري مع ان الحق ساطع سطوع الشمس و الدولة الجزائري لم تفعل شيئ يستحق هذا التحمل و الدنائة كلها فانتم دولة المخدرات بدرجة امتياز وعلاقتكم مع ايهود شاهدة على تطبيعطم المشين ونحن شعب واعي والحمد لله اما انتم فمازلتم تقبلون اليد التي تغسل مؤخزة ما تدعونه ملك