القائمة

أخبار

إقامة صلاة الاستسقاء بعد غد الجمعة واستمرار موجة البرد و الصقيع

في ظل حالة الطقس التي تمر بها المملكة ونظرا لاحتباس الأمطار ستقام صلاة الاستسقاء بجميع ربوع المملكة أملين من الله عز وجل أن يغيث البلاد والعباد بأمطار الخير.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الأربعاء، في بلاغ لها أن صلاة الاستسقاء ستقام بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة، يوم الجمعة المقبلة ( 12 صفر 1433ه` موافق 6 يناير 2012م) على الساعة العاشرة صباحا.

وفي سياق أخر أوضح بلعوشي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء الأربعاء 4 يناير، أن المغرب يعرف حاليا انخفاضا ملموسا في درجات الحرارة ناتجا عن تمركز مرتفع الضغط الجوي الآسوري جوار المحيط الأطلسي، والذي يدفع بكل الاضطرابات المطرية وسط أوروبا تاركا الممر لكتل هوائية باردة وجافة تنساب إلى المملكة.
وأضاف أن هذا الأمر ينتج عنه انخفاض في درجات الحرارة أثناء الليل وبداية الصباح خاصة بالمرتفعات والهضاب العليا ويتسبب في انتشار ظاهرة الصقيع، مبرزا أنه تم مقارنة مع المتوسط الحراري لهذا الفصل تسجيل انخفاض تراوح بين ثلاث إلى خمس درجات خاصة بالمناطق الجبلية.
وذكر بلعوشي بأن المغرب عرف موجات برد آخرها كانت سنة 2004 حيث نزلت الحرارة إلى ناقص 1ر1، وأخرى سنة 1994 حيث نزل المحرار إلى ناقص 2ر4 ، وفي سنة 1957 سجل بميدلت ناقص 5ر13 درجة، كما سجل في سنة 1947 بإفران ناقص 20 درجة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال