القائمة

مختصرات  

باريس: إخلاء طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية بسبب انبعاث دخان من أجنحتها

نشر
أثناء إخلاء الركاب من الطائرة
مدة القراءة: 1'

اضطر طاقم طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، يوم أمس الأحد 25 غشت الجاري إلى إخلاء الطائرة من الركاب في مطار باريس الدولي، وذلك إثر انبعاث دخان من أجنحتها، حسب ما أظهره مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

و تم تأكيد الخبر اليوم الإثنين لموقع يابلادي من طرف مصدر مطلع أشار إلى أن "الطائرة هي من نوع البوينج -737-800  من الجيل الجديد، وكانت تحمل على متنها 170 راكبا من مدينة الدار البيضاء إلى باريس. وعند الهبوط أبلغ الطاقم في الموقع عن وجود دخان خفيف على مستوى جناح الطائرة".

وتابع المتحدث نفسه قائلا، "في هاته اللحظة، بدأ الهبوط عبر الجسر العادي فعليا. وكإجراء وقائي، أعطى القبطان أوامر بإخلاء الركاب من الطائرة في حالة طارئة عبر المزلقة كما ظهر في مقطع الفيديو. كان الهدف من ذلك تسريع إخلاء الركاب"، أما فيما يتعلق بالطائرة فقد تم إجراء أبحاث تقنية "لتحديد أسباب هذا الحادث ولكن لم يتم تحديدها لحد الساعة".

وكان من المقرر أن تربط رحلة أخرى مطار باريس الدولي بالمغرب على متن نفس الطائرة، إلا أن ذلك لم يتم، وأوضح المصدر نفسه أنه في الوقت الحالي، "تنتظر الشركة تأمين الطائرة أو البحث عن إمكانية أخرى لتوجيه المسافرين إلى وجهتهم النهائية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال