القائمة

مختصرات

مجموعة التجاري وفا بنك توقع في يوكوهاما مذكرة تفاهم مع (ميزوهو بنك)، أحد الأبناك الرائدة في اليابان

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 جرى ،على هامش النسخة السابعة لمؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في أفريقيا التي تجري هذه السنة في يوكوهاما، التوقيع على اتفاقية شراكة بني مجموعة التجاري وفا بنك وميزوهو بنك،وهو من المجموعات البنكية والمالية الكبرى في اليابان.

و أفاد بلاغ لمجموعة التجاري وفا بنك بأن هذا الاتفاق وقعه كل من محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، وهيروشي ناغامني، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الاوسط وشمال إفريقيا في ميزوهو بنك و المجموعة المالية ميزوهو.

وأوضح البلاغ انه بموجب مذكرة التفاهم، يلتزم الطرفان بإضفاء الطابع الرسمي على إطار التعاون من أجل مشاركة أجود الممارسات المتبعة في المجالات البنكية والمالية والخاصة بالاعمال، مبرزا أن بنود هذا الاتفاق تنص بالاساس على التعاون في مجالات بنك المقاولات وعمليات التجارة الدولية وتمويلات المشاريع وأسواق الرساميل.

و نقل البلاغ عن محمد الكتاني، قوله "إن توقيع هذه المذكرة للتفاهم يأتي لاستكمال ربط شبكات الاتصال والعمل الذي أجرته مجموعتنا مع كبريات المؤسسات البنكية الدولية، حتى نتمكن دوما من خدمة زبنائنا عبر العالم على نحو أفضل(..) واليوم، قمنا بوضع لبنة إضافية في هذا الصرح رفقة مجموعة ميزوهو بنك، باعتبارها من رواد الصناعة البنكية اليابانية. ولي اليقني بأن هذه الشراكة ستساهم في خلق القيمة لزبناء المجموعتين."

ومن جانبه، أكد هيروشي ناغامني، المدير التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ميزوهو بنك و المجموعة المالية ميزوهو قائلا أن التوقيع على مذكرة التفاهم "يشكل تعبيرا عن إرادة ميزوهو القوية لتطوير علاقات العمل مع القارة الافريقية" . ولهذه الغاية، يضيف المتحدث ذاته ، " تعد مجموعة التجاري وفا بنك الشريك المثالي لتوسيع شبكتنا بالنظر لحضورها الراسخ إفريقيا وريادتها لمناطق شمال إفريقيا و غرب ووسط القارة"، مشددا على أن "اختيار التجاري وفا بنك هو راجع لكونها مؤسسة سباقة في مجال حلول التمويل المبتكرة، مما يكفل الاستجابة لاحتياجات الفاعلين في القارة الافريقية التي باتت أكثر تطلبا".

ومن خلال هذا الاتفاق الجديد، تندرج مجموعة التجاري وفا بنك بشكل جيد في سياق وروح مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية في أفريقيا، مساهمة في توسيع نطاق التعاون بني الفاعلين الافارقة و اليابانيين .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال