القائمة

مختصرات

اسبانيا: تفكيك شبكات دولية متخصصة في الاتجار بالمخدرات بينهم مغاربة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تمكن الحرس المدني الإسباني، هذا الأسبوع من تفكيك شبكات دولية، متخصصة في تهريب الحشيش، أسفرت عن اعتقال 85 شخصا يحملون الجنسية المغربية، والإسبانية، والإنجليزية، والفرنسية، والجزائرية، حسب ما أورده موقع "إلفارو دي سويتا".

كما أدت العملية إلى ضبط 5276 كلغ من الحشيش و 322 من نبتة الماريجوانا ومبلغ مالي قدره 140 ألف أورو و17 سلاحا ناريا، بما في ذلك بندقية هجومية من طراز Ak47 و 49 سيارة، 26 منها مسروقة.

وكانت الشبكة الاجرامية، تقوم بتهريب المخدرات عبر الموانئ الأندلسية في مجموعة من المدن الساحلية في منطقة مالقة، وكذا تقديم الدعم اللوجستيكي للشبكات الإجرامية الأخرى المتخصصة أيضا في الاتجار في المخدرات، بالإضافة إلى المتاجرة فيها في كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

وأوضح المصدر ذاته أن الشبكة الاجرامية كانت تنشط بشكل أساسي في ماربيا ومانيلفا وأوجين وإستيبونا وموندا في مقاطعة مالقة ولينيا دي لا كونسبسيون ولوس باريوس ومقاطعة قادس وغرناطة، وأشار إلى أن الشبكة تلجأ إلى استخدام "العنف من أجل الحفاظ على الانضباط الداخلي للمجموعة"، كما قامت باختطاف وقتل أحد أعضائها السابقين، بسبب اتهامه بسرقة قدر كبير من الحشيش تبلغ قيمته مليون أورو".

ويتابع المعتقلون بتهم تتعلق بـ"المساعدة في الاتجار بالمخدرات، والانتماء إلى منظمة إجرامية، وسرقة السيارات، وتزوير الوثائق، والحيازة غير القانونية للأسلحة والمتفجرات، والفساد، وعدم الإبلاغ عن الجرائم والتآمر على الاختطاف والقتل". حسب المصدر ذاته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال