القائمة

مختصرات

شركة "سي إم أ سي جي إم" تعزز خدمات "موروكو شاتل" من خلال الرسو بميناء الداخلة

(مع و م ع)
نشر
ميناء الداخلة
مدة القراءة: 2'

 سيعزز مالك أكبر ترسانة سفن "سي إم أ سي جي إم"، الرائد العالمي في الملاحة البحرية واللوجيستيك، خدمات "موروكو شاتل" من خلال برمجة أول رسو بميناء الداخلة، فضلا عن دخول "سي إم أ سي جي إم" حيز الخدمة بأكادير، كثالث سفينة تحمل العلم المغربي.

وستصبح "سي إم أم سي جي إم"، وفق بلاغ للمجموعة، أول ناقل بحري يتوقف بهذا الميناء الاستراتيجي لجنوب المملكة، والذي يهب فرصا جديدة لزبناء المجموعة بجنوب المغرب.

وسيمكن تعزيز فرع هذه المجموعة التي سيجري تدشين التوقف بميناء الداخلة يوم 12 من شتنبر، - وفق ذات المصدر- من نقل صادرات منتجات البحر وتذليل وصول الواردات المباشرة على مستوى الجهة، لافتا إلى أن زبناء المجموعة سيستفيدون من خدمة "سريعة وتنافسية" نحو باقي تراب المملكة، وعلى مستوى مينائي طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء، بالإضافة إلى الولوج إلى الشبكة العالمية التي تقدر في 420 ميناءا التي تتوقف فيها المجموعة.

كما ستستفيد من دخول "سي إم أ سي جي إم" أكادير حيز الخدمة، كثالث سفينة تحمل العلم المغربي والتي تمكن من نقل 1120 حاوية، بعد سفينة نفس الشركة بفرع طنجة، والتي جرى تدشينها 28 نونبر الماضي من طرف الرئيس المدير العام للمجموعة، رودولف سعدي.

وأكدت شركة "سي إم أ سي جي إم" من خلال اختيارها مجددا ترقيم سفينتها بالمغرب، تجذرها ورغبتها بحفز المدارك في مجال الملاحة البجرية.

ويحظى المغرب بطابع استراتيجي بالنسبة لشركة "سي إم أ سي جي إم"، لكونه ملتقى تبادلات بين أوروبا وإفريقيا وحوض المتوسط.

وتشغل المجموعة في المغرب 1600 شخص، وتحقق أزيد من 1000 رسو سنويا، حيث تقدم 25 خدمة بحرية تسمح بتأمين خدمات على مستوى العالم، ضمنها 80 ميناء ترتبط به بشكل مباشر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال