القائمة

مختصرات

الأمير مولاي هشام يعبر عن تضامنه مع الصحافية هاجر الريسوني

نشر
الأمير مولاي هشام
مدة القراءة: 1'

نشر الأمير مولاي هشام يوم أمس الثلاثاء 3 شتنبر الجاري، تدوينة على حسابه في الفيسبوك، عبر فيها عن تضامنه مع صحافية يومية أخبار اليوم هاجر الريسوني، التي اعتقلت يوم السبت الماضي، بتهمة "الفساد والاجهاض".

واعتبر الأمير مولاي هشام أن اعتقال هاجر الريسوني، "اعتداء فاضح" وقال "جرى اتهامها بالإجهاض بينما تقرير طبي طالب به القضاء برأها رسميا. وبالتالي، فنحن أمام حالة خطيرة وهي اعتداء على الحقوق الدستورية لهذه السيدة في بلد يرفع شعار دولة الحق والقانون".

وتابع قائلا إن "هذه الحالة هي خرق لروح تقاليدنا الإسلامية التي تصون أمور الناس بعيدا عن التشهير والتشنيع حماية لشرفهم، وهنا يكمن تاريخيا البعد المعنوي والروحي لإمارة المؤمنين في بلادنا".

وشدد الأمير على أنه "بهذه الممارسة المرفوضة، تكون الدولة قد تناقضت وشعاراتها باحترام حرية الفرد والترويج للإسلام المتنور، وتكون المقاولة الأمنية بانزلاقاتها المتكررة تعبث بأمن واستقرار البلاد. حالة هاجر وحالات أخرى تجعلنا نتساءل جميعا: أين يتجه وطننا المغرب؟".

ويذكر أن الصحافية هاجر الريسوني مثلت يوم الاثنين أمام أنظار وكيل الملك في حالة اعتقال رفقة خطيبها، الذي يحمل الجنسية السودانية، وهو أستاذ جامعي، بالإضافة إلى طبيب مختص في أمراض النساء  والتوليد وكاتبته ومساعد طبي. ووجهت لهم تهم تتعلق بـ"الفساد والإجهاض، والمشاركة في الإجهاض"، فيما نفت صحافية أخبار اليوم جميع التهم الموجهة إليها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال